جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ميسي يحرز لقب "عميد" اللاعبين الأجانب في النادي الكتالوني

الثلاثاء 06 ديسمبر 2011 | 01:07 مساءً
189
ميسي يحرز لقب "عميد" اللاعبين الأجانب في النادي الكتالوني

واصل الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب نادي برشلونة الأسباني، هوايته في تحطيم الأرقام القياسية، بعدما أصبح عميد اللاعبين الأجانب في تاريخ النادي الكتالوني، مُتساوياً بذلك مع الهولندي فيليب كوكو بـ 292 مباراة.

ميسي عادل رقم الهولندي فيليب كوكو مع نادي برشلونة، كأكثر اللاعبين الأجانب خوضاً للمباريات مع الفريق، وكان كوكو قد خاض الـ"292" مباراة مع الفريق الكتالوني خلال الفترة من عام 1998 حتى عام 2004.

أما ميسي صاحب الـ 24 عاماً فقد خاض 192 مباراة مع برشلونة في الدوري، و26 مباراة في كأس ملك أسبانيا، و62 مباراة في دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى 7 مباريات سوبر أسبانيا، و3 مباريات سوبر أوروبا، ومباراتين في كأس العالم للأندية.

من جانبه أعرب كوكو- 40 عاماً- عن سعادته بإنجاز ميسي، وقال: "من الطبيعي أن تكون فخوراً بكونك أكثر لاعب أجنبي مثّل فريق برشلونة، لكن عندما يزيحك لاعب مثل ميسي، فإن هذا يضيف قيمة إلى الإنجاز، وأنا سعيد أن أفضل لاعب في العالم هو الذي أستطاع أن يتخطاني"، وذلك حسب ما ذكرت صحيفة "إلموندو ديبورتيفو" الأسبانية.

الفتى الذهبي للبارسا يتبقى له بذلك 13 مباراة ليعادل رقم كوكو في الليجا، حيث خاض اللاعب الهولندي 205 مباراة، مقابل 192 للنجم الأرجنتيني، ويمتلك ميسي فرصة الإنفراد بعمادة اللاعبين الأجانب في برشلونة لصغر سنه، وتألقه في الملاعب.

يُذكر أن ليونيل ميسي، أحرز 207 هدف لفريقه الأسباني، أحتل بهم المركز الثاني في ترتيب هدافي برشلونة عبر تاريخه، خلف سيزار رودريجيز مهاجم الفريق خلال حقبتي الأربعينيات والخمسينيات برصيد 235 هدفاً.