جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

كاظم الساهر: المرأة أدّبتني

الاربعاء 07 ديسمبر 2011 | 11:16 صباحاً
356
كاظم الساهر: المرأة أدّبتني

الحب في حياة كاظم الساهر ودور المرأة فيها كان من أبرز الأشياء التي حددت سمات شخصية، وهذا ما لخصه المطرب العراقي في عبارة "المرأة أدبتني" الذي وصف فيها علاقته بالمرأة التي تغنى بها في الكثير من أعماله.

كاظم الساهر أكد أنه لا يمكن أن يعيش بدون حب وأن للمرأة دور في  حياته ولولاها ما كان وصل إلي ما وصل إليه مشيرا إلي أن المرأة تركت بصمة كبيرة في حياته حيث تعلم منها اللياقة والسلوك وحتى طريقة الأكل.

أما علاقة كاظم مع عائلته فلا ترضيه حيث كشف أنه كان يود أن يرتبط بها أكثر ويمنحهم حنان وحب أكثر، ولكن ظروف عمله تحول دون ذلك وهذا ما دفعه إلي إبعاد ولديه وسام وعمر عن مجال الفن حتى لا يعيشا نفس الظروف التي عاشها وفضل لهم العمل في وظائف مستقرة حتي يمكنهما رعاية أولادهما والتواجد معهم فترة أطول.

المطرب العراقي أشار أيضا –خلال استضافته في برنامج "هذا أنا" على قناة MBC1- إلى أن حياته العادية تختلف بشكل كبير عن الصورة التي يراها الناس علي المسرح مضيفا أنه فوضوي وكثير الحركة ومشاكس ويعشق النكتة إلي أبعد الحدود.

وعن ذكريات كاظم خلال بدايته الفنية، فأكد أنها كانت مأساوية حيث تعرض للعديد من الأزمات كانت من الممكن أن تقضي على طموحه وموهبته الفنية إلا أنه لم ييأس ولم يستسلم لهذه الظروف.

المطرب الملقب بـ"قيصر الأغنية العربية" حكى عن ظروف دراسته والتحاقه بالخدمة العسكرية والسنوات الست التي قضاها في الجيش العراقي وتأثير الحروب المتتالية التي خاضتها بلاده علي مشواره الفني.

وحول الظروف التي عاشها عقب حرب الخليج الثانية أكد الساهر أنه عاش مأساة بكل معاني الكلمة لأن كل الدول العربية كانت ترفض استقباله لمجرد أنه عراقي مشيرا إلا أن الأردن هي الدولة الوحيدة التي فتحت له أبوابها في هذا الوقت ثم كانت الانطلاقة نحو لبنان ومصر وغيرها من الدول العربية.