جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

نيمار يفوز بلقب أفضل لاعب في الدوري البرازيلي

الخميس 08 ديسمبر 2011 | 01:29 مساءً
538
نيمار يفوز بلقب أفضل لاعب في الدوري البرازيلي

بالرغم من تتويج فريق كورينثيانز بطلاً للدوري البرازيلي للمرة الخامسة في تاريخه، واحتلال سانتوس المركز العاشر في الدوري، إلا أن نيمار مهاجم سانتوس الصاعد، تمكن  من حصد لقب أفضل لاعب في البطولة.

نيمار صاحب الـ 19 عاماً نافس على اللقب كلاً من ديدي حارس فاسكو دا جاما، والمهاجم البرتغالي صاحب الأصول البرازيلية، ليدسون، لاعب كورينثيانز.

والد نيمار تسلم الجائزة في حفل أُقيم بمسرح إيبراوبويرا في ساو باولو، بالنيابة عن ابنه، لتزامن موعد تسليم الجائزة مع استعداد فريقه للسفر إلى اليابان لخوض بطولة كأس العالم للأندية، المقام خلال الفترة من11حتى 18 ديسمبر الجاري.

المهاجم الصاعد نال الجائزة بعد تصويت مجموعة من خبراء الكرة تم استدعائهم من قبل الاتحاد البرازيلي للعبة، وعلى الرغم من انتقاصه اللقب، إلا أنه خسر في تصويت الجماهير، إذ صوت أكثر من 450 ألف مشجع عبر الانترنت لديدي كأفضل لاعب، تلاه ليدسون ثم    نيمار في المركز الثالث.

يذكر أن فريق كورينثيانز حصد جائزة أفضل فريق لتتويجه باللقب، وفريق بورتوجيسا حصد حصل على لقب أفضل فريق في دوري القسم الثاني، كما نالت أسرة مهاجم سانتوس بورجيس جائزة بصفته هداف دوري الأضواء.