جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

آثار الحكيم: القرآن سبب وحدة أسرتي

الخميس 08 ديسمبر 2011 | 10:33 صباحاً
1345
آثار الحكيم: القرآن سبب وحدة أسرتي

رغم أن الفنانة آثار الحكيم أكدت أن القرآن الكريم كان السبب الرئيسي في وحدة أسرتها، إلا أنها هاجمت التيارات الإسلامية في مصر معللة ذلك بأنهم يرشون الناس من خلال مناداتهم التكافل الاجتماعي، مشيرة إلى أنهم لا يختلفون عن أحمد عز، رجل الأعمال المسجون حاليا ويحاكم بتهمة الفساد.

آثار الحكيم قالت في حوار لها مع جريدة القدس اللندنية الخميس 8 ديسمبر في تعليقها على تماسك أسرتها وهي في مجال الفن: "القرآن الكريم سبب وحدة أسرتي وحفاظي عليها لأن كتاب الله فيه كل أمور حياتنا كيف نتصرف فيها".

الفنانة المعتزلة أضافت: "وجدت عيباً شديدا فينا وهو أننا لا نقرأ القرآن إلا في شهر رمضان فقط وبعد ذلك نهجره ونقرأ الصحف والمجلات، وعار علينا كمسلمين أن نترك كتاب الله الذي يحل كل مشاكلنا، ولذا أحاول أن التزم به ولا أهجره، ومن خلاله أجد الآيات الملهمة لكل شيء احتاج إليه في يومي".

الحكيم هاجمت الفن، وقالت إنه ساهم في إفساد الناس: "الفن ساهم في إفساد المجتمع لأنها كانت سياسة حاكم، الصحة تدهورت بسبب شرب المياه الملوثة والمأكولات التي لا تصلح للاستهلاك الآدمي، ونترك زراعة القمح ونزرع اللب والكانتالوب، بينما تتحول المياه لملاعب الجولف".

أما رأي آثار الحكيم في الإخوان المسلمين فكان: "التكافل الاجتماعي الذي يردده الإخوان في توزيع السلع الغذائية على الناس أراها رشوة مثلما كان يفعل أحمد عز ورفاقه، ولابد من إبعاد الدين لجذب الناس للانتخابات فالتكافل لابد أن يكون بلا مقابل، ولهم الحق الدخول للانتخابات بدون استخدام للدين الذي يحكم حياتنا للأعلى ويصعد بنا إلى المكانة الطيبة، أما السياسة فهي تعتمد على اللعب بالأوراق والدخول في مكانة سيئة في العلاقة مع المجتمع".