جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

حلمي بكر يصف من قدموا أغاني للثورة بـ"الجهلاء"

السبت 10 ديسمبر 2011 | 10:50 صباحاً
401
حلمي بكر يصف من قدموا أغاني للثورة بـ"الجهلاء"

أكد الموسيقار المصري حلمي بكر أن الشعب المصري لا يمتلك أغنية تعبر عن ثورة 25 يناير رغم العديد من الأغاني التي تم إنتاجها خلال وبعد الثورة، واستنكر استعانة الإعلام المصري بالأغاني الوطنية القديمة كأغاني عبد الوهاب وأم كلثوم وعبد الحليم وشادية،   وقال: "مازلنا مثل القرعة التي تتزين بشعر بنت أختها".

حلمي كشف عن محاولة الوصول لاتفاق مع أسامة هيكل وزير الإعلام المصري السابق لإنتاج أغاني وطنية ترقى للذوق العام، لكن الاتفاق لم يتم، بسبب وقوع نوع من الأنانية، واختلاف الموجودون على من يقود، لدرجة أنه تم تسجيل بعض الأغاني، ولم يتم تصويرها.

الموسيقار المعروف بآرائه الجريئة، وصف أغلب من قدموا أغاني للثورة الأخيرة بـ"الجهلاء"، وبرر وصفه-في تصريحات لصحيفة المصري اليوم-"استخدام الكمبيوتر في أغانيهم كان كارثة على الموسيقى والمقامات الشرقية، وأصبحت أغانينا محبوسة في الأسلوب الغربي، وهذا استهلاك العولمة وليس إبداعاً".

وتابع:" كلنا كنا نكذب على أنفسنا حتى أصبح من يظهر على السطح من هم مرشحون للميوزيك أورد، ومن يغنون للحمار في ظل غيبة للذوق العام"، وأضاف متسائلاً:"هل ثورتنا أمريكية لكي يمسك كل شخص بالجيتار ويغنى لها؟".