جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الشناوي ينافس كوليبالي على جائزة أفضل لاعب صاعد

السبت 10 ديسمبر 2011 | 11:53 صباحاً
476
الشناوي ينافس كوليبالي على جائزة أفضل لاعب صاعد

أعلن الإتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" الأربعاء الماضي عن القائمة النهائية لأفضل لاعب صاعد في أفريقيا لعام 2011، وفي مفاجأة سارة للجمهور المصري اختار الكاف أحمد الشناوي حارس مرمى المنتخب الأوليمبي، ونادي المصري البورسعيدي.

الشناوي-20 عاماً- ينافس في القائمة النهائية لأفضل لاعب صاعد كلاً من الكاميروني يايا بانانا لاعب الترجي التونسي، والإيفواري سوليمان كوليبالي لاعب توتنهام الإنجليزي، وأحمد موسى لاعب فينلو النيجيري.

حارس مرمى منتخب الشباب يتألق حالياً مع المنتخب الأوليمبي في بطولة أفريقيا الأوليمبية تحت 23 عاماً، والمؤهلة لتصفيات أوليمبياد لندن 2012، وساهم بشكل كبير في صعود الفريق إلى نصف نهائي البطولة، بالإضافة إلى أنه شارك كأساسي مع المنتخب الأول في مباراتي النيجر والبرازيل.

في نفس السياق، يتنافس نبيل معلول مدرب الترجي التونسي مع رشيد موسى مدرب المغرب الفاسي، بالإضافة لمدرب منتخب بتسوانا ستانلي تشونان، ومدرب النيجر هارونا دوالا، على جائزة أفضل مدرب.

أما جائزة أفضل حكم، فيتنافس عليها الكاميروني اليوم نيانت والجزائري جمال حيمودي والإيفواري نورمانديز دوي، وتتنافس منتخبات النيجر وليبيا وكوت ديفوار وبتسوانا ومنتخب تونس للمحليين، على جائزة أفضل منتخب في القارة.

يذكر أن أحمد الشناوي نجل ناصر الشناوي حارس مرمى فريق المريخ البورسعيدي الأسبق، كان قريباً من الدخول في قائمة أفضل الحراس في العالم في نظافة الشباك، وذلك بعد حفاظه على نظافة شباكه لمدة 555 دقيقة متتالية في موسم 2010-2011.