جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مورينيو خارج قائمة "أفضل مدرب في أوروبا"!

الاحد 11 ديسمبر 2011 | 12:51 مساءً
176
مورينيو خارج قائمة "أفضل مدرب في أوروبا"!

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "فيفا"، ومجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية المتخصصة قائمة بأسماء المرشحين لنيل جائزة أفضل مدرب في أوروبا، وضمت القائمة كلاً من بيب جوارديولا "برشلونة"، أندري فيلاس بواس "تشيلسي"، يورجن كلوب "بروسيا دورتموند"، السير أليكس فيرجسون "مانشستر يونايتد"، ورودي غاريا "ليل الفرنسي"، فيما خلت القائمة من جوزيه مورينيو ربما لعدم تحقيقه للقب الدوري المحلي.

المرشحين لأفضل مدرب تصدرهم الأسباني بيب جوارديولا المدير الفني لنادي برشلونة،   بعد إنجازاته خلال هذا العام، وتحقيقه لقب الدوري الأسباني، ودوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى مشاركته الشهر الجاري في كأس العالم للأندية باليابان.

وعلى الرغم من صغر سنه الذي لم يتجاوز الـ34 عاماً، دخل قائمة المرشحين لنيل اللقب البرتغالي أندري فيلاس بواس، المدير الفني الحالي لنادي تشيلسي الإنجليزي، والفائز مع  نادي بورتو البرتغالي بعدة ألقاب في 2011، وهم الدوري والكأس والدوري الأوروبي، وكذلك الألماني يورجن كلوب المدير الفني لنادي بروسيا دورتموند، بعدما استطاع تحقيق  لقب الدوري الألماني بعد غياب دام لسنوات طويلة عن الفريق.

القائمة ضمت أيضاً المدير الفني لمانشستر يونايتد الاسكتلندي السير أليكس فيرجسون، بعدما حقق لقب الدوري الإنجليزي الموسم المنصرم، كما أنه حقق لقب الدوري مع المان يونايتد 11 مرة من قبل، ثم الفرنسي رودي جاريا المدير الفني لنادي ليل الفرنسي والفائز بلقب الدوري موسم 2010/2011.

وفي مفاجأة من العيار الثقيل خلت القائمة من البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني الحالي لنادي ريال مدريد الأسباني، والفائز بهذه الجائزة الموسم الماضي متفوقاً على جوارديولا و مدرب المنتخب الأسباني وبطل مونديال جنوب أفريقيا، فيسنتي ديل بوسكي.