جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بلاغ للنائب العام ضد هالة سرحان

الاحد 11 ديسمبر 2011 | 11:10 صباحاً
180
بلاغ للنائب العام ضد هالة سرحان

قدم أحمد ممدوح منتصر الباحث في العلوم السياسية والجنائية بلاغا للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود يطالب فيه بالتحقيق مع الإعلامية هالة سرحان بالعمل على إثارة الفتنة والتحريض وإشعار نار الصدام بين الشعب ومؤسسات وتحديدا الجيش والشرطة.

البلاغ الذي يحمل رقم 11029 لسنة 2011 عرائض النائب العام طالب أيضا بالتحقيق مع المسؤولين عن مكتب قناة الجزيرة في القاهرة، وقناة أون تى، خاصة الإعلاميين يسري فودة وريم ماجد.

ممدوح منتصر قال في بلاغه إن هالة تعمدت من خلال برنامجها "ناس بوك"، إثارة الفتنة والضغينة بين الشعب ورجال الشرطة ومؤسسات الدولة، من خلال إشعال نار الصدام، باستضافتها لمن وصفهم مقدم البلاغ بـ"القلة من دعاة الخراب والدمار".

البلاغ اتهم أيضا "قناة أون تي في" باﻹساءة والتهكم والافتراء المتعمد على المجلس العسكري، من خلال برنامج "آخر كلام" الذي يقدمه الإعلامي يسري فودة، وبرنامج "بلدنا بالمصري" الذي تقدمه ريم ماجد، لإشاعة الفوضى وزعزعة الثقة والتشكيك في ولاء المجلس العسكري، وإحداث فارق كبير بينه وبين الشعب، من خلال نقد متعمد لإثارة الرأي العام ضده.

منتصر وجه الاتهام لقناة الجزيرة بإتباع سياسة التوجيه لاستعمال العنف والقسوة والتخريب، واحتلال المؤسسات العامة، من خلال مكتبها في القاهرة، ونشر أخبار كاذبة تؤجج مشاعر الشعب ضد مؤسساته الحيوية، كما طالب بوقف هذه القنوات فورا، والتحقيق العاجل مع المسؤولين فيها.