جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تمثال برونزي لـ"تيري هنري" أمام ملعب "المدفعجية"

الاحد 11 ديسمبر 2011 | 11:32 صباحاً
662
تمثال برونزي لـ"تيري هنري" أمام ملعب "المدفعجية"

في إطار احتفالات نادي آرسنال الإنجليزي بمرور 125 عاماً على تأسيسه، فاجأ المسئولين بالنادي، اللاعب تيري هنري الهداف التاريخي للفريق، بوضع تمثال برونزي له خارج ملعب الإمارات، الجمعة 9 ديسمبر، بالإضافة إلى تمثالين آخرين لمدرب الفريق في العشرينات والثلاثينات هربرت تشابمان، وآخر للمدافع المعتزل توني آدامز.

بيتر هيل-وود رئيس النادي صرح للصحفيين بقوله: "اليوم احتفال بثلاث شخصيات مؤثرة في تاريخ آرسنال، فهم ثلاث أساطير حققت نجاحات كبيرة في كرة القدم"، وأضاف: "هذه التماثيل تُخلد بفخر تاريخ هذه الأساطير مع النادي ليراها جميع زائري ملعب الإمارات".

فيما ظهر على تيري هنري- 34 عاماً- التأثر الشديد، وأعرب عن سعادته بإقدام إدارة النادي على مثل هذه الخطوة، وتخليد مسيرته مع الفريق والتي استمرت لثماني سنوات، وقال للصحفيين: "اعتقدت أن الأمر مجرد مزحة عندما فاتحني رئيس النادي في الأمر، فقد كنت محظوظاً بالتواجد في آرسنال ولكن ما فعلوه يفوق أي شيء".

مهاجم آرسنال السابق أضاف: "لم أتخيل في أكثر أحلامي المتطرفة أن يوضع تمثال لي أمام ملعب الفريق الذي أحب وأشجع"، ووجه الشكر إلى زملائه بالفريق قائلاً: "من دون الفريق أنت لا شيء، فلم يكن ممكناً أن أحقق أي شيء بدون زملائي وأوجه لهم الشكر جميعاً".

ويعتبر هنري المهاجم التاريخي لفريق آرسنال الملقب بـ"المدفعجية"، بعد تسجيله لأكثر من 250 هدفا خلال مسيرته مع الفريق، وهو يُعد رقماً قياسياً ساعده في إحراز لقب الدوري والكأس مرتين، قبل أن ينتقل إلى برشلونة الأسباني عام 2007 ويحرز معه لقب دوري أبطال أوروبا، وهو الآن يلعب بين صفوف نيويورك ريد بولز الأمريكي.