جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ضربة قاضية تتسبب في وفاة الملاكم الروسي سيماكوف

الاحد 11 ديسمبر 2011 | 03:21 مساءً
269
ضربة قاضية تتسبب في وفاة الملاكم الروسي سيماكوف

توفي الخميس الماضي الملاكم الروسي الشاب رومان سيماكوف، في المستشفى عن عمر يُناهز27عاماً، بعد تلقيه لـ"الضربة القاضية" في نزال على لقب مجلس الملاكمة الآسيوي الاثنين الماضي.

الاتحاد الروسي للملاكمة أعلن عن وفاة الملاكم في المستشفى، بعد خضوعه لعلمية جراحية في المخ، عقب تلقيه لكمة قوية في الرأس في مباراة يوم الاثنين الماضي، ولكنه ظل فاقداً للوعي حتى وافته المنية يوم الخميس.

وتعليقاً على خبر الوفاة، صرح ايجور ماروزوف المسئول في الاتحاد الروسي للملاكمة، لوسائل الإعلام المختلفة: "يمكني فقط أن أقول إن تحقيقاً يُجري بالفعل في وفاته".

أكد سيرجي كوفاليف، منافس سيماكوف على لقب مجلس الملاكمة الآسيوي نفى أن تكون "ضربته" سبباً في وفاة منافسه وقال: "كان هدفي التفوق عليه، وليس بالضرورة توجيه ضربة قاضية له"، وأضاف: "لكن بعد الجولة الرابعة لاحظت أن هناك مشكلة يعاني منها، لم تكن اللكمة الأخيرة بنفس قوة لكمات سابقة".

كوفاليف كان قد وجه لكمة قوية أسقطت سيماكوف أرضاً في الجولة السادسة من المباراة، لكنه واصل اللعب، وتلقى ضربات كثيرة في الرأس في الجولة السابعة عندما أسقطه بضربة قاضية، وتعتبر هذه الهزيمة بالضربة القاضية هي الأولى للراحل، والثانية في 21 نزالاً خلال مشواره مع ملاكمة المحترفين.