جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عمرو أديب يتهم جماعة الإخوان بـ"الاستعلاء" و"المكر"

الاثنين 12 ديسمبر 2011 | 11:08 صباحاً
207
عمرو أديب يتهم جماعة الإخوان بـ"الاستعلاء" و"المكر"

اتهم الإعلامي عمرو أديب جماعة "الإخوان المسلمون" في مصر بالاستعلاء والمكر، وذلك على خلفية تصريحات لمرشدها السابق محمد مهدي عاكف قال فيها "من يعترض على حكم الإخوان فليترك مصر"، ليهدد أديب باللجوء للقضاء إذا تكررت هذه النبرة مرة أخرى من أي فرد في الجماعة.

الحرب الكلامية بدأت الأحد في برنامج "القاهرة اليوم" واشترك فيها عمرو أديب ومصطفى شردي من ناحية، والدكتور محمد البلتاجي الأمين العام لحزب الحرية والعدالة بالقاهرة –الذراع السياسي للجماعة- من ناحية أخرى.

عمرو أديب علق على تصريحات عاكف بقوله: "أنت تعيش في مصر ومصر ليست هي التي تعيش في الجماعة، فمصر هي الأول والأكبر والأفضل"، وأعلن أديب رفضه التام لتلك التصريحات مؤكدا احترامه للسلفيين لأنهم واضحون وليس لديهم "مكر" الإخوان -على حد تعبيره- وقال: "إنه لابد أن يعتدل الأخوان في خطابهم، ويجب التخلي عن نبرة الاستعلاء الذي ينتقدها الجميع".

أما محمد مصطفى شردي، فطالب الإخوان بالتواضع والاعتراف بالجميل للشعب، والتعاون مع كافة الفصائل بهدف تهدئة الوضع، بينما اتهمهم بالانتهازية، وقال: "الإخوان هدفهم تشكيل الحكومة أولا، وهم على يقين أنهم سيأخذون مقاعد كثيرة جداً في البرلمان ثم ينظرون إلى الدستور".

البلتاجي من ناحيته رفض كل تلك الاتهامات، وأكد أن الإخوان لم يكفّروا أحد في أي وقت –تعليقا على مقارنتهم بالسلفيين- وقال موجها كلامه لأديب: "إذا قال مهدي عاكف هذا الكلام فهو مرفوض"، وأضاف: "هناك قنوات يُدفع لها لتشويه صورة التيار الإسلامي، وبالتالي يجب أن نعرف ما هو السياق الذي قيل فيه ذلك الكلام".

هجوم البلتاجي على أديب لم يتوقف بدوره حيث قال: "نحن دائما نقول للناس أنتم الرقيب علينا، نحن بشر نصيب ونخطئ، ونرفض ألا توضع الأمور في نصابها ولم نقل يوما إننا الإسلام".