جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مورينيو بطل مسلسل رسوم متحركة للأطفال

الاربعاء 14 ديسمبر 2011 | 10:08 صباحاً
437
مورينيو بطل مسلسل رسوم متحركة للأطفال

على الرغم من الانتقادات اللاذعة التي تواجه البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني الحالي لريال مدريد الاسباني، بسبب تصرفاته المثيرة للجدل وتصريحاته العدائية؛ إلا أن شركة "سبورتس ستار ميديا" البرتغالية اختارت مورينيو ليكون بطل مسلسل أفلام رسوم متحركة للأطفال.

الشركة البرتغالية أعلنت عن اختيارها لشخصية جوزيه مورينيو، لتقديمها في مسلسل أفلام كارتوني للأطفال، وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أن شخصية مورينيو ستظهر في مسلسل برتغالي للرسوم المتحركة يحمل عنوان مورينيو والمميزون، حيث يقوم بدور مدرب يساعد اللاعبين في أرض الملعب وفي علاقاتهم الإنسانية أيضاً".

وأضافت الإذاعة "أن شركة الإنتاج اختارت المدرب البرتغالي تحديداً ليس لأسباب تربوية، وإنما بهدف الاستفادة من النجاحات الكبيرة التي حققها مع إنجلترا وإيطاليا، إضافة إلى شعبيته في إسبانيا حيث يتولى تدريب ريال مدريد".

كان مورينيو قد تولى تدريب تشيلسي الإنجليزي، وحقق معه العديد من النجاحات أبرزها الفوز بلقب الدوري لموسمين متتاليين، فيما كان إنجازه الأكبر مع إنتر ميلان الإيطالي بعدما حصل على ثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى مشاركته في كأس العالم للأندية وتتويجه باللقب.

في نفس السياق، آثار اختيار المدرب البرتغالي من قبل الشركة الإعلامية، جدلاً واسعاً باعتباره ليس الرجل المناسب للأطفال، لما هو معروف عنه من تصرفات متهورة وتصريحات عدائية ضد منافسيه من الفرق والمدربين وحتى الصحفيين.

يُذكر أن جوزيه مورينيو صاحب الـ 48 عاماً، قد تسبب في اعتزال السويدي أندرياس فريسك للتحكيم، بعدما اتهمه بأنه كان داخل غرفة خلع ملابس برشلونة، وهو الأمر الذي ثبت بطلانه فيما بعد، كما أنه وضع قبل أشهر قليلة إصبعه في عين تيتو فيلانوفا مساعد بيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة، على خلفية مباراة كلاسيكو كأس ملك إسبانيا.