جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مسلحون يهاجمون نائب مرشد الإخوان ويستولون على 70 ألف دولار

الخميس 15 ديسمبر 2011 | 10:41 صباحاً
362
مسلحون يهاجمون نائب مرشد الإخوان ويستولون على 70 ألف دولار

تعرض الدكتور رشاد بيومي نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين للاعتداء على يد اثنين من البلطجية أثناء سرقتهما فيلته صباح الأربعاء، حيث قاما بالاستيلاء على مبلغ 70 ألف دولار، وفر أحدهما هاربا، بينما تم إلقاء القبض على الآخر وتم اقتياده إلى قسم أول أكتوبر.

رشاد بيومي قال في اتصال هاتفي لقناة "الحياة" الفضائية المصرية، أنه تبين أن الجاني له 25 سابقة سرقة، ويقع تحت تأثير المخدر نافيا وقوع إصابات به، مؤكدا أن الهجوم تم بواسطة السلاح الأبيض، لافتا إلى أنه تم ضبط جزء من المبلغ بينما الجزء الآخر فر بيه المتهم الثاني.

في الوقت نفسه استبعدت مصادر أن تكون دوافع الاقتحام لها علاقة بالانتخابات، مرجحين أنها دوافع جنائية لافتين إلى أن الجاني عاطل عن العمل.

أما تفاصيل الجريمة فتتضح من خلال المعاينة الأولي لمباحث مدينة 6 أكتوبر، حيث تبين أن الجناة دخلا إلى الفيللا في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء من باب المطبخ بعدما وجداه مفتوحا دون أن يعلما من هو صاحب الفيللا وتسللا إلى غرفة المكتب فعثرا على حقيبة بداخلها 70 ألف دولارا، وأثناء خروجهما شعر بهما نجل الدكتور رشاد فاخبر والده الذي حاول الإمساك بهما فاعتديا علية بسكين، في حين قذفه الآخر بسكين أيضا فلم تصبه ثم فرا هاربين.

وأثناء إجراء المعاينة تنامى إلى سمع المقدم هانى درويش -الذي تولى التحري في القضية- أصوات من الأهالي في الشارع المجاور للفيللا محل الواقعة وهم يطاردون شخص في حالة سكر وكان يسير بطريقة تثير الريبة، بحسب ما ذكرته صحيفة "التحرير".

هنا خرج رئيس المباحث إلى الشارع وقام بمعاونة القوة المرافقة له من ضبط هذا الشخص وبتفتيشه وقائيا عثروا معه على مطواة ومبلغ مالي يقدر بـ"40" ألف دولار تبين أنة سرقها من فيلا البيومى حيث تعرف علية الأخير, ليتم التحفظ علية واقتياده إلى القسم.

التحريات على هذا الشخص بينت أنة يدعى فاروق الآياتي 23 سنة مقيم بالحي العاشر دائرة قسم أول أكتوبر وسبق اتهامه في 25 قضية سرقة, وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة وأدلى ببيانات وأوصاف زميلة وشريكة، وجاري البحث عنه, وتم تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة التي أمرت بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.