جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

فدوى سليمان فنانة "علوية" تتحدى بشار الأسد

الخميس 15 ديسمبر 2011 | 02:34 مساءً
483
فدوى سليمان فنانة "علوية" تتحدى بشار الأسد

قررت الممثلة المسرحية والتلفزيونية والسينمائية السورية، فدوى سليمان، المشاركة في الثورة ضد نظام الرئيس بشار الأسد رغم انتمائها للطائفة العلوية التي ينتمي لها النظام الحاكم.

صحيفة الشرق الأوسط اللندنية نقلت عن الفنانة فدوى سليمان قولها لوكالة الصحافة الفرنسية، قررت التحرك والانضمام للمظاهرات: "منذ اعتقال الأطفال في درعا وتعذيبهم .

الفنانة السورية أضافت: "أصبحت في الشارع أبحث عن الناس علني أجد من يعترض، بل ويصرخ في وجه ذلك النظام الذي لم أسمع في حياتي عن نظام آخر سمح لنفسه باعتقال أطفال وتعذيبهم بتلك الوحشية"

مشاركة فدوى سليمان في المظاهرات عرضتها الكثير من أشرطة الفيديو المنشورة على موقع "يوتيوب"، كما عرضتها الفضائيات مرارًا وسرعان ما لفتت إليها الأنظار بقوة.

وحول ما تعرضت له سليمان من مضايقات إثر ذلك قالت "تحركت في أحياء دمشق كثيرًا، وفي درعا، وبالتأكيد تعرضت للملاحقة الأمنية ولكن كان الهروب سيد المواقف".

سليمان أكدت: "ما جعلني أظهر على الملأ هو إيماني بأنه لا بد أن يكون هناك مثقفون وأناس من كل الطوائف لكشف ادعاء النظام بأن الثورة السورية سلفية أو إسلامية".

فدوى سليمان خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق وساهمت في الكثير من الأعمال المسرحية والتلفزيونية والسينمائية وأعمال الأطفال. وكانت آخر وقفة مسرحية لها في دمشق عام 2008، من خلال مونودراما للكاتبة البوسنية ليديا شيرمان هوداك تحمل اسم "صوت ماريا" وتدور أحداثها عن الحرب والاغتصاب والحمل من الأعداء.