جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

اقتراب طارق ذياب من وزارة الرياضة التونسية

السبت 17 ديسمبر 2011 | 12:21 مساءً
311
اقتراب طارق ذياب من وزارة الرياضة التونسية

أكدت مصادر سياسية تونسية مطلعة، أن طارق ذياب نجم المنتخب التونسي ونادي الترجي الأسبق، مرشح لمنصب وزير الرياضة في حكومة حمادي الجبالي.

ذياب صاحب الـ 57 عاماً، مرشح حزب النهضة الإسلامية الفائز بالأغلبية النيابية في الانتخابات التي أُجريت في أكتوبر الماضي، ومن المقرر الإعلان عن أسماء الوزراء في الحكومة الجديدة، خلال الأيام القليلة المقبلة بعد اتفاق أطراف الأغلبية النيابية نهائياً على توزيع كل الحقائب الوزارية.

طارق ذياب معروف عنه مواقفه المعارضة في المجال الرياضي منذ فترة طويلة، ودبرت له أجهزة النظام السابق مكيدة من قبل، وتم القبض عليه  بتهمة محاولة رشوة ضابط الشرطة، ولم يتم الإفراج عنه إلا بعد ضغوط كبرى لعدد من الأطراف السياسية والرياضية المؤثرة في العالم العربي وأوروبا.

يُذكر أن طارق ذياب، لعب بين صفوف الترجي التونسي وحقق معه العديد من البطولات، واحترف في النادي الأهلي السعودي وحقق معه عدة إنجازات، وشارك مع منتخب بلاده في كأس العالم 1978، وفي الألعاب الأوليمبية بسيول عام 1988، وفاز بجائزة الكرة الذهبية الإفريقية عام 1977، ثم اعتزل عام 1990 واتجه إلى التحليل الرياضي التلفزيوني، وعمل سابقاً في قناة "ART"، ويعمل حالياً في قناة الجزيرة الرياضية.