جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ميسي يكتسح رونالدو في استفتاء "ورلد سوكر"

السبت 17 ديسمبر 2011 | 03:20 مساءً
306
ميسي يكتسح رونالدو في استفتاء "ورلد سوكر"

اكتسح نجم المنتخب الأرجنتيني وبرشلونة الاسباني لونيل ميسي، البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، في الاستفتاء السنوي الذي أجرته مجلة "ورلد سوكر" البريطانية، وفاز بلقب أفضل لاعب في العالم لعام 2011.

نجم التانجو حصل على أكثر من 60 % من الأصوات، مقابل 9.3 % لرونالدو الذي جاء في المركز الثاني، في حين احتل المركز الثالث تشافي هيرنانديز لاعب برشلونة والفائز بنفس اللقب الموسم الماضي.

وتعتبر النسبة التي فاز بها النجم الأرجنتيني، هي الأعلى في تاريخ استطلاع الرأي الذي تقوم به "ورلد سوكر" منذ30 عام، وشارك فيه قراء من أكثر من40 دولة، وهو رقم قياسي منذ انطلاق الجائزة، فقد كانت النسبة الأعلى لنجم فرنسا السابق ميشيل بلاتيني وبلغت54% عام 1984، وتُعد هذه هي المرة الثانية التي يحصل فيها ميسي على هذا اللقب حيث فاز به عام 2009.

وبشكل عام استحوذ الفريق الكتالوني ونجومه على جوائز المجلة البريطانية، فقد حصل بيب جوارديولا المدير الفني للفريق، على جائزة أفضل مدرب لعام 2011، كما اختير فريق برشلونة الفائز بالدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا لكرة القدم كأفضل فريق في العام.

وتم اختيار البرازيلي الشاب نيمار دا سيلفا، مهاجم سانتوس البرازيلي على لقب أفضل لاعب صاعد هذا العام بنسبة 92,5%، كما أنه كان اللاعب الوحيد من خارج أوروبا المرشح لنيل جائزة أفضل لاعب في العالم وحصل على المركز السابع.