جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الاتحاد الكاميروني يقسو على إيتو.. ويوقفه 15 مباراة

الاحد 18 ديسمبر 2011 | 11:01 صباحاً
390
الاتحاد الكاميروني يقسو على إيتو.. ويوقفه 15 مباراة

وقع الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، عقوبة هي الأثقل من نوعها على صامويل إيتو قائد المنتخب؛ ومهاجم أنجي الداغستاني الروسي، وهي إيقافه لمدة 15 مباراة دولية، بعد تحريضه لزملائه على عدم السفر إلى الجزائر لخوض مباراة ودية الشهر الماضي.

صاحب الـ 30 عاماً، لديه فرصة لمدة أسبوعين لاستئناف قرار العقوبة المبالغ فيها، والتي جاءت قاسية من لجنة الانضباط في الاتحاد الكاميروني، باعتبار أن إيتو من أكثر اللاعبين تمثيلاً لبلاده، بعدما لعب للمنتخب لأكثر من عقد من الزمن.

وشهدت علاقة لاعب برشلونة الأسباني؛ وإنتر ميلان الإيطالي سابقاً، توتراً ملحوظاً بالمسئولين في الاتحاد الكاميروني، بعدما رفضوا إعطاء اللاعبين مكافآت مالية مستحقة لهم لدي الاتحاد، الأمر الذي دفع اللاعبين للإضراب فتم إلغاء مباراة الجزائر الودية.

إيتو ورفاقه أكدوا أنهم لم يقبضوا المكافآت المالية الخاصة بهم نظير مشاركتهم في  دورة ودية بمراكش، فأضربوا عن خوض مباراة الجزائر التي طالبت بدورها بمبلغ مليون دولار أمريكي كتعويض عن تعطيلها لعدم لعب المباراة، وللضرر الناتج عن إلغاء المباراة بصورة مفاجأة.

وفي نفس السياق، أكد وزير الرياضة الكاميروني ميشال زوا، أن اللاعبين طالبوا قبل أيام من مواجهة الجزائر بدفع مكافأة بقيمة 762 يورو لكل لاعب، مشيراً إلى أن "الاتحاد الكاميروني ألتزم بدفع هذه المكافأة قبل مباراة الجزائر، لكن ولسوء الحظ، فإن تحويل الأموال من ياوندي إلى مدينة مراكش كان مستحيلاً، بسبب عدم تواجد رئيس الاتحاد الكاميروني وأمينه العام في العاصمة الكاميرونية".

وأضاف وزير الرياضة أن اللاعبين رفضوا جميع الطرق الأخرى للتسوية، مطالبين بالمكافآت قبل مغادرة المغرب، مؤكداً على وصول المكافآت يوم مباراة الجزائر، وقال: "لا توجد مشاكل المكافآت داخل المنتخب الكاميروني، ولكن هناك أزمة ثقة بين الاتحاد واللاعبين".