جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

العوا: حماية المنشآت العامة ضرورة وحماية الأرواح فريضة

الاحد 18 ديسمبر 2011 | 02:59 مساءً
393
العوا: حماية المنشآت العامة ضرورة وحماية الأرواح فريضة

أدان الدكتور محمد سليم العوا، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، وعضو المجلس الاستشاري،  استخدام القوة المفرطة ضد المواطنين المتواجدين في ميدان التحرير، كما أدان عمليات حرق واقتحام مبني المجمع العلمي المصري الذي يضم أكبر مكتبة في مصر كلها في جميع مجالات العلوم والفنون ونوادر الكتب والمخطوطات من زمن حملة نابليون علي مصر .

وأكد العوا، في بيان رسمي له،  أنه بقدر ما يجب حماية المتظاهرين سلمياً فإنه يجب علي الشعب كله أن يحافظ علي مؤسساته العامة وكنوزه العلمية وإلا تحولت الأعمال الجارية في الشارع حالياً إلي أعمال تخريب لا تعتبر تظاهرا ولا اعتصاما سلمياَ .

وأضاف عضو الاستشاري، أنه علي تواصل مستمر مع أعضاء المجلس الاستشاري لعقد جلسة عاجلة اليوم لمتابعة الموقف في ضوء تزايد أعداد الشهداء في أحداث اليوم.

كما دعا المفكر الإسلامي المرموق، القوات المكلفة بحفظ الأمن لعدم استخدام أي ذخيرة تؤدي إلي الإصابة الجسمانية أو القتل في إنهاء التظاهرات والاعتصامات لأنه علي الرغم من ضرورة حماية المنشآت فإن حماية أرواح المصريين أكثر قداسة من أي مهمة أخري .

وطالب سليم العوا، القوي السياسية كافة والمتظاهرين في الميادين والشوارع بوجه خاص إلي إيقاف كل عمل تخريبي ضد أي منشأة خاصة وحكومية توقياً لمزيد من الخسائر.

واختتم العوا بيانه بضرورة أن يتذكر جميع المصريين قول الله تعالي " من قتل نفساً بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنّما قتل النّاس جميعاً ومن أحياها فكأنّما أحيا النّاس جميعاً" .