جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أحمد زويل: المصريون يجهضون ثورتهم بالحزبية والكلام

الاثنين 19 ديسمبر 2011 | 09:43 صباحاً
408
أحمد زويل: المصريون يجهضون ثورتهم بالحزبية والكلام

أكد العالم المصري الدكتور أحمد زويل على أن تحقيق النهضة العلمية هي سبيل مصر إلى الخروج من مشكلاتها الراهنة وتبوأ مكانة متقدمة بين الأمم وقال إن ذلك هو الحلم الذي يسعى إلى تحقيقه.

الدكتور زويل أوضح أن الأمم والشعوب تحقق أحلام أبنائها من خلال التقدم العلمي الذي يساهم إلى حد كبير في رقيها ودعم اقتصادها وأضاف في حوار مع الإعلامي مجدي الجلاد على قناة cbc من مدينة زويل للعلوم إنه يشعر أن دوره هو المساهمة في ذلك الاتجاه.

العالم المصري الحاصل على جائزة نوبل في الكيمياء تحدث عن الأوضاع السياسية التي تمر بها مصر حاليا مشيدا بتجربة الانتخابات التشريعية التي جرت جولاتها الأولى والثانية وقال إنه ذهب إلى الإدلاء بصوته ولاقى ترحيبا كبيرًا من قبل التيار السلفي ما يعكس أن هناك اتفاقا بين كل التيارات على أهمية العلم والعلماء.

زويل قال إنه يمارس السياسية بطريقة غير مباشرة من خلال دعم توجه معين مستبعدا في الوقت نفسه أن يقوم بممارسة أي دور سياسي بشكل مباشر منتقدا أحداث العنف التي شهدتها بلاده في الأيام الماضية.

العالم المصري أكد أن الشعب المصري عليه التركيز على وضع دستور مبنى على قيم العدالة الاجتماعية والمواطنة والتغيير الحقيقي للبلاد, مضيفا :"أريد أن يظل العالم مذهولا بثورة مصر وشعبها العظيم بعد 50 عاما من الآن, ولكننا للأسف نضيع هذه الثورة في الحزبية والكلام , مع أن مصر أكبر من ذلك بكثير".

بعض الشخصيات تحدثت خلال البرنامج مشيدة بمشروع مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا ومنهم الدكتور أحمد عكاشة أستاذ الطب النفسي والدكتور محمد أبو الغار.