جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عمار الشريعي: سأقرأ الفاتحة على الفن

الاثنين 19 ديسمبر 2011 | 04:27 مساءً
209
عمار الشريعي: سأقرأ الفاتحة على الفن

أعرب الموسيقار المصري عمار الشريعي عن أسفه الشديد لكافة الأحداث التي تقع أمام رئاسة الوزراء بوسط القاهرة، قائلاً:" لم أصدق أن الجيش الذي حمى الثورة، و وقف بجانبها هو نفسه الذي يضرب و يسحل الثوار في الشارع".

الشريعي شدد على أن المجلس العسكري بعد هذه الأحداث فقد شرعيته، ولم يعد أمامه سوى تسليم الحكم لرئيس منتخب في أسرع وقت ممكن، قبل أن تتأزم الأمور أكثر من ذلك، وقال:"يكفى الدماء التي تسيل في الشارع كل يوم، و كأن دماء "فراخ" و ليس ثوار أبرياء".

الموسيقار أوضح أن ما يحدث بمصر يومياً تسبب في إصابته بحالة نفسية سيئة جداً أفقدته القدرة على أي شيء، وأبدى في الوقت ذاته تخوفه من وصول الإسلاميين للحكم، وبرر ذلك بأنه على الرغم من كونه مع الديمقراطية قلباً وقالباً، والتي يمكن أن تسفر عن سيطرة التيار الإسلامي على البرلمان القادم، إلا أنه حتى الآن لا يعرف و لا يفهم موقفهم من الفن، و تحديداً موقف الإخوان.

عمار أشار- في حوار له مع بوابة الشباب بالأهرام- أن السلفيين كانوا أكثر وضوحاً في كلامهم من الإخوان، عندما قالوا إن الموسيقى حرام لأنها تستخدم آلات لم تكن موجودة أيام الرسول عليه الصلاة و السلام، وقال ساخراً:" كأن علينا أن نتعامل مع الدفوف فقط".

الشريعي اختتم حديثه بأنه بعد وصول الإسلاميين للحكم، ووقوع الاشتباكات في مصر بصفة يومية، أصبح لا يعلم ما إذا كان سيقرأ الفاتحة على الفن فقط، أم على مصر كلها التي تمر بأسوأ مرحلة في تاريخها كله بحسب تعبيره.