جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الشيخ سلطان القاسمي يتكفل بإعادة بناء المجمع العلمي المصري

الاثنين 19 ديسمبر 2011 | 11:24 مساءً
254
الشيخ سلطان القاسمي يتكفل بإعادة بناء المجمع العلمي المصري

تعهد حاكم إمارة الشارقة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي بتحمل كامل تكلفة بناء المجمع العلمي المصري، الذي تم إحراقه قبل يومين في أحداث الشغب التي اندلعت في شارع القصر العيني بوسط القاهرة.

الشيخ سلطان قال - في مداخلة هاتفية من باريس مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامج (العاشرة مساء)- إنه يعرف جيداً قيمة هذا المجمع، لما يحوي من تراث وكتب وخرائط نادرة.

حاكم إمارة الشارقة أضاف أن لديه مجموعة من الكتب والخرائط النادرة سوف يهديها إلى المجمع بعد إعادة بناءه كاملا على حسابه.

وأكد الشيخ سلطان على مدى حبه لمصر حيث أنها تُعد منارة للعالم العربي كافة قائلاً: "إن ما يصيب مصر يصيبنا، وهذا ليس مَناّ أو إكرام؛ إنما جزء من رد الجميل لمصر، وخاصة من أبناء الشارقة الذين يحملون جميلاً كبيراً للجاليات والبعثات المصرية منذ عام 1954 في مسيرة التنوير والتعليم، في وقت كانت مصر ترسل البعثات العلمية للإمارة، وفتحوا لنا الطريق إلى العلم، وأيضاً فتحوا لنا الجامعات المصرية، نحن نعمل لرد هذا الجميل".

وتابع الشيخ سلطان " نحن أيضاً نقوم حالياً ببناء دار الوثائق المصرية بمنطقة عين الصيرة بالقاهرة، وسوف تكتمل العام القادم، وستحتوي هذه الدار على جميع الوثائق الموجودة في مجلس الوزراء، كذلك الحجج التي ممكن ان تتعرض لأذى، وإنشاء الله نحفظ تراث مصر كما حفظت لنا هذه الأمة، وبذلت الغالي والرخيص، ونحن لا ننسى موقف مصر في الكويت وهذا لا يساويه أي شيء".