جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مؤسس "فيس بوك".. الأكثر إنجازا بين الشباب

الاربعاء 21 ديسمبر 2011 | 11:19 صباحاً
222
مؤسس "فيس بوك".. الأكثر إنجازا بين الشباب

تصدر مارك زوكربيرج مؤسس ورئيس مجلس إدارة "فيس بوك" قائمة مجلس فوربس لأبرز الأشخاص تحقيقا للإنجازات في الولايات المتحدة.

القائمة التي ضمت 30 شخصا جاء منهم الناشط في مجال حقوق الإنسان رونان فارو ونجمة البوب المثيرة للجدل ليدي جاجا، والمغني الشاب جاستين بيبر.

مايكل نوير رئيس التحرير التنفيذي لفوربس قال في بيان له تداولته وكالات الأنباء: ""في حين أن الكثيرين في القائمة من المشاهير فان آخرين مثل دانيل فونج يتذوقون طعم الأضواء لأول مرة لكن من شبه المؤكد اننا سنسمع عن الكثير من امثالهم في العقود المقبلة".

ودانيل فونج هو معجزة علمية كندي المولد انضم إلى برنامج الدكتوراه بجامعة برنستون وعمره 17 عاما قبل أن يؤسس شركة لايتسيل للطاقة البديلة وعمره 20 عاما.

أما رونان فارو فقد تصدر فئة القانون والسياسة، حيث يعمل خبيرا في السياسات بوزارة الخارجية الأمريكية وهو ابن الممثلة ميا فارو من علاقة مع المخرج وودي الان.

فئة الترفيه ضمت أسماء منهم دونالد جلوفر وجونا هيل وجنيفر لورنس وجادن سميث (13 عاما) ابن ويل سميث فيما ضمت فئة الموسيقى المغنية البريطانية اديل ومغنية البوب الأمريكية كاتي بيري وريهانا ومغني الراب الأمريكي ليل واين.

وفي دنيا العقارات اختير اليكس هودارا (24 عاما) لبدئه أول شركة للسمسرة يديرها طلاب في الولايات المتحدة واختير كونال شاه (29 عاما) من جولدمان ساكس كأصغر مدير إداري في الشركة وعمره 27 عاما.

وتشمل الفئات الأخرى الفن والتصميم والطاقة والطعام والنبيذ ووسائل الإعلام والاجتماع، المحمول والتقنية التي تشتمل على بيتر كاشمور المؤسس والمدير التنفيذي لموقع الأخبار التقنية ماشابل.