جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

السجن في انتظار "جون تيري"

الخميس 22 ديسمبر 2011 | 02:53 مساءً
370
السجن في انتظار "جون تيري"

استمراراً للتجاوزات والإهانات العنصرية التي تشهدها الملاعب الأوروبية، قرر الإدعاء الملكي البريطاني إحالة جون تيري قائد فريق تشيلسي والمنتخب الإنجليزي، إلى المحاكمة بعد إدانته بتهمة جنائية؛ لتوجيهه عبارات عنصرية إلى انطون فرديناند مدافع فريق كوينز بارك رينجرز.

الإدعاء الملكي أعلن أنه أحال تيري للمحاكمة، بعدما رأى وجود "أدلة كافية" لإدانته بتوجيه عبارات عنصرية إلى فرديناند، خلال المباراة التي جمعت الفريقين في الدوري الإنجليزي، في 23 أكتوبر الماضي.

في حين أنكر جون تيري – 31 عاماً – الاتهامات الموجه إليه، وقال لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "أنا محبط بسبب إدانتي بهذه التهمة، وأتمنى أن تُتاح لي الفرصة لتبرئة نفسي".

وأضاف "لم يسبق لي أن وجهت عبارات عنصرية إلى أي شخص، فكل الناس عندي سواء، ولدي أصدقاء مقربون من جميع الأعراق والأجناس".

وفي نفس السياق، لم يتحدث الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عن الواقعة، مُشيراً إلى أنه سينتظر ما ستسفر عنه المحاكمة قبل اتخاذ أي قرار، وسيخضع تيري لمحاكمة عادلة حسبما جاء في البيان الصادر عن الإدعاء الملكي.

يُذكر أن هذه الواقعة ليست الأولى في الملاعب الإنجليزية هذا الموسم، فقد قررت لجنة الانضباط بالإتحاد الإنجليزي؛ منذ أيام قليلة قررت معاقبة لاعب ليفربول لويس سواريز بالإيقاف لثمان مباريات وتغريمه 40 ألف جنية إسترليني، بسبب توجيهه عبارات عنصرية تجاه باتريس إيفرا لاعب مانشتسر يونايتد.