جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

حلمي بكر: أغاني العري وسيلة النظام السابق لإلهاء الشعب

الخميس 22 ديسمبر 2011 | 03:39 مساءً
524
حلمي بكر: أغاني العري وسيلة النظام السابق لإلهاء الشعب

رفض الملحن المصري حلمي بكر تحريم السلفيين للغناء، خاصة و أن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، لم يحرم الغناء، كما أن الموسيقى-في رأيه- مخلوق طبيعي من عند الله عز وجل، في الوقت الذي أشار فيه أنه يؤيد التيارات الإسلامية لو قاموا بمنع أغاني العرى والابتذال.

بكر أوضح أن الفنان له دور مهم في المجتمع، حيث يرقى بالذوق العام من خلال أغانيه، وتقديم فن هادف يفيد المجتمع، بعيداً عن الأغاني المبتذلة والهابطة والعري، ولفت إلى أنه بصفته ملحن، لا يملك شيئاً من الإبداع إلا بفضل الله عز وجل.

حلمي المعروف بآرائه الجريئة كشف عن أنه غير قلق من صعود الإسلاميين إلى الحكم، معلناً تأيدهم إذا منعوا أغاني العرى والابتذال التي ظهرت بشكل كبير على الساحة الفنية، والتي يعتبرها جزء من سياسة النظام السابق لإلهاء الشعب بغرائزه الجنسية، مشدداً على أنه سيقف في وجه الإسلاميين لو قرروا منع الغناء بشكل نهائي.

وفيما يتعلق بالأحداث الحالية في مصر، يرى حلمي أن المجلس العسكري تهاون في معالجة الأزمات والقضايا العالقة، والتي نتج عنها صدام مع المعتصمين والثوار، ولفت إلى أن المجلس العسكري يرضى الجميع على حساب مصلحة مصر ومستقبلها.

الأمر الذي يعتبره بكر منهج خاطئ، قائلاً- في حواره مع برنامج "صباح الخير يا مصر" على القناة الأولى بالتليفزيون المصري–"يجب أن نعمل من أجل البلاد أولاً قبل أي شيء أخر، وإنقاذ الشباب الذين لا يعرفون معنى الديمقراطية من أفكارهم التي قد تدمر البلاد بالعبث بمصلحة وأمن مصر".