جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

حملة مغربية على فيس بوك تدعو لقتل لطيفة أحرار

الخميس 22 ديسمبر 2011 | 03:39 مساءً
503
حملة مغربية على فيس بوك تدعو لقتل لطيفة أحرار

أطلق مجموعة من النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك صفحة باللغة الفرنسية بعنوان"قتل لطيفة أحرار إنقاذ شعبTuer Latifa Ahrar , C’est sauver un Peuple.! "  والتي دعت إلى قتل الفنانة المغربية لطيفة أحرار التي أثارت جدلاً كبيراً بعد ظهورها في مهرجان مراكش بقفطان عاري الساقين.

زوار الصفحة رفضوا دعوات قتل لطيفة، وطالبوا من القائمين على الصفحة حذفها، وكانت  الفنانة المغربية دافعت عن ظهورها بهذا القفطان العاري الساقين بأنها تساير الموضة، والأناقة التي تناسب المرأة.

أحرار نفت أن يكون ظهورها بهذا الرداء في المهر جان رداً على دعوة لها بـ"الهداية" من قبل عبد الإله بن كيران رئيس الحكومة المعين، والأمين العام لحزب الحرية والعدالة والتنمية الإسلامية الفائز في الانتخابات البرلمانية المغربية بحسب صحيفة هسيبرس المغربية.

يُذكر أن بن كيران دعا لطيفة أحرار في مقابلة تليفزيونية بالهداية، وذلك بعد أعترض حزبه على مسرحيتها "كفر نعوم" التي ظهرت في إحدى مشاهدها وهى تنزع ملابسها وتظهر بلباس البحر.

الفنانة المغربية كانت قد صرحت سابقاً بأنها غير معترضة على وصول الإسلاميين إلى الحكم كباقي المغاربة، وأنها تنتظر تطبيق البرامج التي وعد بها الحزب في حملته الانتخابية، وأن الحكم عليهم سيكون من هذا المنطلق وليس بغيره.