جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

زويل: مدينة زويل ستربط المستقبل بالماضي

الجمعة 23 ديسمبر 2011 | 04:13 مساءً
286
زويل: مدينة زويل ستربط المستقبل بالماضي

عبر الدكتور أحمد زويل عن سعادته بإنشاء مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا داخل حدود محافظة الجيزة، ذات الشهرة العالمية بالأماكن الأثرية والسياحية، منوهاً بأهمية ربط المدينة بالمعالم السياحية الموجودة بالمحافظة حتى يتم ربط الماضي بالحاضر والمستقبل.

وقال «زويل»، خلال استقبال الدكتور على عبدالرحمن، محافظ الجيزة، له، أمس، بديوان عام المحافظة، إن الجيزة تحتضن معالم الحضارة القديمة، ممثلة في أهرامات الجيزة، ومعالم الحضارة الحديثة، ممثلة في المتحف المصري الكبير ومدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا. وأضاف أنه يهتم بشكل خاص بتحقيق نهضة علمية داخل مصر، وإنشاء مؤسسة علمية تستفيد منها الأجيال القادمة.

من جانبه، قال محافظ الجيزة إن لقاءه والعالم المصري جاء في إطار التنسيق الذي يقوم به د. زويل لإقامة مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا بمدينة ٦ أكتوبر الواقعة في زمام المحافظة.

وأضاف أن المحافظة تتشرف بوجود هذا الصرح العلمي الكبير داخل حدودها، والاستفادة من القيمة العلمية والفكر العالمي للدكتور زويل، مشيراً إلى أن المحافظة من خلال أجهزتها المختلفة تضع كل إمكانياتها لتقديم أى خدمة تحتاجها المدينة العلمية، مؤكداً أنه سيتم ربط المدينة بالمتحف الحضاري الذي يقام حالياً بأول طريق مصر - إسكندرية الصحراوي. وأشار إلى أن مدينة زويل العلمية تعد معلماً حضارياً جديداً يضاف للمعالم الحضارية الموجودة داخل المحافظة، وعنصر جذب لجميع أطياف المجتمع العالمى.