جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

صلاح السعدني: مصر ستتغير للأفضل خلال 4 شهور

الاحد 25 ديسمبر 2011 | 12:21 مساءً
195
صلاح السعدني: مصر ستتغير للأفضل خلال 4 شهور

في الوقت الذي أعرب فيه الفنان المصري صلاح السعدني عن حزنه العميق على هدر كل نقطة دم مصرية، على خليفة الأحداث الدموية التي يشهدها ميدان التحرير، والمناطق المحيطة به من صدامات بين المتظاهرين وقوات الجيش، وصف ما يحدث من قتل للمتظاهرين بالشئ العادي.

السعدني برر رؤيته لهذه الأحداث المؤسفة بأنه "عادي" قائلاً:" المصريين يشاركون لأول مرة منذ عصر مينا موحد القطرين في بناء الديمقراطية، و لا يمكن أن نتحول إلى بلد ديمقراطي بين عشية وضحاها، فقد دفعت روسيا عشرات القتلى والشهداء بعد ثورتها العظيمة من أجل تحقيق الديمقراطية".

العمدة أوضح أن قتل المتظاهرين ثمن قليل لتحقيق الديمقراطية وبناء تاريخ أمة، مشيراً إلى  أن هناك حالة من الاستعجال لتحقيق أهداف الثورة قبل الاحتفال بعيدها الأول، وتوقع أن تتغير مصر للأفضل خلال 4 شهور مقبلة.

وفي إطار تصاعد التيار الإسلامي في المجتمع المصري بفوز الإسلاميين في الانتخابات البرلمانية الجارية في مراحلها الأولى والثانية، علق-في حوار له مع المصري اليوم-قائلاً:" صعود الإسلاميين أمر لا يجب الخوف منه، أو التعليق عليه، لأنها إرادة شعب ويجب أن نحترم ما جاءت به رغبه الشعب".

الفنان المصري يرى أن الأخوان يبحثون عن تحقيق العدل الاجتماعي منذ عام ١٩٢٨، و لديهم حلولاً وقواعد لتطبيق الديمقراطية، بينما يعتقد أنه على السلفيين تقديم بطاقات تعارف للناس حتى يطمئن الجميع لوجودهم، وقال:" أعتقد أن لديهم يداً فيما حدث في كنيسة أطفيح، وما حدث في الكاتدرائية بالعباسية، وكنيسة إمبابة".