جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

كريّم راجح: دمشق تحولت إلى مستشفى للمجانين

الاثنين 26 ديسمبر 2011 | 01:29 مساءً
262
كريّم راجح: دمشق تحولت إلى مستشفى للمجانين

تداول الناشطون السوريون بشكل واسع كلمة مسجلة تم تحميلها على موقع "يوتيوب"،  لشيخ قراء الشام كريّم راجح وجه فيها رسالة إلى الرئيس السوري بشار الأسد، دعاه فيها إلى "الاحتكام للعقل"، وإيقاف القتل والتعذيب بحق الشعب السوري".

الشيخ اعتبر في كلمته أن البلاد "تعيش من دون عقل ومن دون نظام، الذي يحدث من فوضى ليس من مصلحة السلطة"، مشيرا إلى أن سوريا "أقوى من كل واحد يحكمها، ودم مسلم أفضل من كل الرئاسات والمناصب".

راجح قال في كلمته "الشيء الذي يحدث الآن ليس من مصلحة الرئيس ولا من مصلحة الأمة، ولا من مصلحة سوريا، ولا من مصلحة البلد، هذا الذي يحدث الآن في البلد جنون، انقلبت دمشق إلى مشفى للمجانين، الآن البلد تعيش بلا عقل بلا نظام".

الشيخ الثمانيني تابع "أنا أقول هذا الكلام للرئيس ولمن حول الرئيس، وللجيش، وللأمن والشبيحة، هذا الأمر يعود عليكم بالضرر، أنا أقولها بصراحة، كل رصاصة توجه إلى الشعب، توجه أضعافها إلى الدولة، فليأخذوا حذرهم ولا تستطيع الدولة مهما كانت عظيمة، أن تحكم شعبا مرغما، الشعب أقوى من الدولة، سوريا أقوى من كل واحد يحكمها".

كريّم راجح، هو كبير قراء الديار الشامية، أحد أبرز دعاة التيار الوسطي في الإسلام. له عدد كبير من التلاميذ، وقد اتخذ موقفا مساندا للشعب السوري منذ بداية الاحتجاجات، موجها انتقادات لاذعة للأمن والشبيحة، عبر منبر جامع الحسن وسط حي الميدان في دمشق، ما دفع النظام السوري إلى منعه من إلقاء خطبه بالمسجد.