جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

صابرين تجسد «أسماء بنت أبي بكر» في مسلسل جديد

الثلاثاء 27 ديسمبر 2011 | 04:16 مساءً
811
صابرين تجسد «أسماء بنت أبي بكر» في مسلسل جديد

المسلسلات الدينية التي تتناول السيرة الذاتية لشخصية مؤثرة في التاريخ الإسلامي عادة ما تثير الجدل حولها، حتى من قبل تصويرها، وذلك بمجرد الإعلان عن بدأ التحضير للسيناريو الخاص بها.

أحدث هذه المسلسلات، مسلسل "أسماء بنت أبي بكر" الذي حصل مؤخراً على موافقة لجنة قراءة الأعمال الدينية في الأزهر الشريف على إجازة السيناريو الخاص به، و الذي كتبه بهاء الدين إبراهيم، وتؤدي بطولته الفنانة المصرية صابرين.

مؤلف المسلسل فوجئ في البداية بأحد الشيوخ يرفض العمل، ويعترض على ظهور الشخصية، فتقدم بتظلّم حتى تمكن من الحصول على إجازته، ووافقت لجنة قراءة الأعمال الدينية في النهاية على تصوير العمل.

بهاء الدين أوضح أنه حصل على موافقة الأزهر لظهور شخصية السيدة أسماء في المسلسل، مؤكداً أن ختم الأزهر وُضع على كل ورقة في السيناريو، وأجيز دون حذف أي مشهد،   لأنها ليست من العشرة المبشرين بالجنة، أو من آل بيت الرسول، وهذه قاعدة دينية وفقهية  في الأزهر الشريف ممنوع تجاوزها، أما بقية الشخصيات فيمكن تجسيدها.

المسلسل المنتظر لن يركز على السيرة الذاتية لأسماء أكثر من مناقشته للفترة التي عاشتها، وهي حوالي ١٠٠ عام من الخلافة الإسلامية، وانتشار الدعوة، وشهدت خلالها بداية الدعوة الإسلامية حتى عصر عبد الملك بن مروان.

«أسماء بنت أبي بكر» سيستعرض أيضاً زواج الرسول من السيدة عائشة ورفض أبي بكر الصديق لهذا الزواج في البداية، و وفاة الرسول وما ترتب عليها، كما يتعرض لحكم بعض الشخصيات المهمة في العصر الإسلامي مثل أبي بكر الصديق، وعمر بن الخطاب، وحادث قتله، وبعض التفاصيل من حياة السيدة عائشة أم المؤمنين، والزبير بن العوام، وخلافة عثمان بن عفان.