جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الرجل البريطاني عندما يمَلّ المرأة يدخل «الحمّام»

الاربعاء 28 ديسمبر 2011 | 04:56 مساءً
736
الرجل البريطاني عندما يمَلّ المرأة يدخل «الحمّام»

الحمام هو المكان الوحيد الذي لا يستطيع أن يشاركك فيه أحد؛ حيلة لجأ إليها كثير من الرجال في المملكة المتحدة للهرب من مواجهات كلامية ومشادات محتملة مع زوجاتهم.

ذكرت دراسة جديدة أن 50 في المائة من الرجال البريطانيين يختبئون بانتظام في الحمام هربا من نكد الزوجة أو الشريكة، وان نسبة كبيرة من الرجال الذين يحاولون الهروب من أطفال مشاكسين ونشيطين بافراط أو زوجات يشحذن أسلحتهن لخوض معركة منزلية ، يلوذون بغرفة الحمام.

الدراسة قالت أيضاً أن خلافا لاستخدام الحمام للأغراض المعهودة اعترف نصف الرجال تقريبا بأنهم يعتكفون هناك لقضاء الوقت على العاب هاتفهم أو متابعة مباريات كروية أو الاسترخاء بالاستماع إلى الموسيقى.

صراحة الرجل الإنجليزي لم تمنعه من الاعتراف بأن الحمام هو المكان الوحيد الذي يتأكدون فيه من ضمان خصوصية مطلقة بالاختفاء وراء بابه المغلق. وهؤلاء نسبته مثلت 50 في المائة

بينما قال 20 في المائة من الرجال أنهم تعرضوا للتعنيف والتوبيخ لقضائهم فترات طويلة في الحمام واعترف ثلث الرجال بأنهم يقضون في الحمام وقتا أطول مما تقضيه الزوجة أو الشريكة أو افراد العائلة الآخرين.

الدراسة التي اجرتها شركة غبريت اكوا كلين دبليو سي، باستطلاع آراء 2000 رجل، أظهرت ان 10 في المائة من الرجال يلوذون بالحمام هربا من صديقات الزوجة أو البرامج التلفزيونية الواقعية أو المسلسلات التلفزيونية في حين قال ثلث الرجال انهم يختبئون في الحمام طلبا للهدوء لا أكثر.

صحيفة الديلي تلغراف نقلت عن عن الباحثة «رفائيلا دي فيتوريو» التي تعمل في الشركة ان الحمام يبدو آخر معاقل الرجل لنيل قسط مضمون من الهدوء والسلام.