جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

رئيسة الأرجنتين تصاب بالسرطان وتترك مهام منصبها

الخميس 29 ديسمبر 2011 | 07:39 صباحاً
646
رئيسة الأرجنتين تصاب بالسرطان وتترك مهام منصبها

بعد أقل من شهر على حلفها اليمين لفترة رئاسة ثانية تستمر أربع سنوات بعد فوزها الكاسح في الانتخابات في أكتوبر أعلن المتحدث باسم الرئاسة الأرجنتينية أن الرئيسة كريستينا فيرنانديز دي كيرشنير مصابة بسرطان الغدة الدرقية.

المتحدث الرئاسي ألفريدو سوشيمارو قال إن الرئيسة دي كيرشنير (58 عاما) ستأخذ استراحة تستمر حتى 24 يناير، حيث ستجري جراحة لاستئصال الورم السرطاني في 4 يناير وتقضي بعدها عطلة لمدة 20 يوما.

سوشيمارو أشار إلى أنه تم تشخيص إصابة الرئيسة في 22 ديسمبر وأكد أن الورم لم ينتشر بعد. وقال إنه تم تشخيص إصابتها خلال فحوص روتينية ومن المقرر أن تبدأ علاجها الأسبوع المقبل في مستشفى "أوسترال" وستبقى في المستشفى لمدة 3 أيام على أن يستغرق شفاؤها حوالي 20 يوما.

وفرنانديز مصابة بالسرطان الحليمي وهو النوع الأكثر شيوعا من سرطان الغدة الدرقية وليست هناك دلائل على أن المرض انتشر. ويقول الأطباء إن فرصتها في الشفاء كبيرة ولن تحتاج إلى العلاج الكيميائي أو الإشعاعي.

وكانت السيدة فرنانديز الأخيرة في سلسلة القادة الأمريكيين اللاتينيين الذين أصيبوا بالسرطان، ومن بينهم الرئيس الفنزويلي هوجو شافيز ورئيس الأورجواي فيرناندو لوجو والرئيس البرازيلي لويس ايناسيو لولا دا سيلفا والذين خضعوا إلى عمليات لعلاج السرطان العام الماضي.