جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تورط بوفون في فضيحة «المراهنات»

الخميس 29 ديسمبر 2011 | 01:22 مساءً
345
تورط بوفون في فضيحة «المراهنات»

بالرغم من مرور خمس أعوام كاملة على فضيحة التلاعب في نتائج مباريات الدوري الإيطالي عام 2006 الشهيرية بـ«كالتشوبولي»، إلا أن هناك عدة أسماء للاعبين إيطاليين ترددت في الآونة الأخيرة، ضمن التحقيقات الخاصة بالكشف عن باقي أعضاء، وهم الحارس جانلويجي بوفون والمدافع السابق فابيو كانافارو ولاعب الوسط جينارو جاتوزو.

وسائل الإعلام الإيطالية، أكدت: «وجود تسجيل لمكالمة هاتفية لأحد المتورطين في الفضيحة، وذكر خلالها أسماء الثلاثي المتوج مع إيطاليا بكأس العالم 2006، لكن دون الإشارة الصريحة إلى تورطهم في وقائع بعينها».

نيكولا سانتوني المعد البدني لفريق رافينا، قال في المكالمة حسب وسائل الإعلام الإيطالية: «كرة القدم زائفة، مشيراً إلى أن لاعباً مثل بوفون يُقامر بمبلغ يتراوح ما بين 100 ألف و200 ألف يورو شهرياً»، في حين أكد المحققون: «أن حتى الآن لا تتوافر أدلة كافية ضد بوفون أو كانافارو أو جاتوزو، اللذين وصفهما سانتوني بالمريضين».

تعود تفاصيل فضحية «كالتشوبولي» لعام 2006، لتعمد تغيير نتائج مباريات في دوري الإيطالي، وأدت إلى تجريد فريق يوفنتوس من لقبين للدوري وصدور قرار بهبوطه للدرجة الثانية، بالإضافة إلى خصم نقاط من فرق أخرى آخرها أتالانتا، وأُعيد فتح قضية المراهنات مؤخراً؛ التي تورط فيها لاعبون مشاهير مثل جوزيبي سينيوري بجانب حكام وإداريين صدرت ضدهم أحكام بالسجن مثل لوتشيانو موجي مدير عام يوفنتوس السابق.