جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الفيفا «يُكذب» الدعيع

الخميس 29 ديسمبر 2011 | 05:08 مساءً
310
الفيفا «يُكذب» الدعيع

بعد 96 ساعة من إعلان الحارس السعودي المعتزل محمد الدعيع، بأن الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، أعاد له لقب عميد لاعبي العالم؛ بعد إضافة عدد من المباريات في سجله الدولي، إلا أن الفيفا نفى ذلك الأمر تماماً، مؤكداً أن الدعيع يتقاسم هذا اللقب مع المصري أحمد حسن برصيد 178 مباراة.

الدعيع أعلن في مؤتمر صحفي يوم الأحد 25 ديسمبر، أنه: «على وشك العودة لعمادة لاعبي العالم بعد أيام، قائلاً إن الاتحاد الدولي لكرة القدم سيضيف إلى رصيده مبارياته غير المحتسبة، مما يعني تجاوز المصري أحمد حسن الذي يملك 178 مباراة أيضاً قابلة للزيادة».

المؤتمر الصحفي عقد خصيصاً لعرض تفاصيل مهرجان اعتزاله، المقرر إقامته في الخامس من يناير المقبل، بين الهلال السعودي ويوفينتوس الإيطالي بكل نجومه، إلا أن الدعيع تطرّق في جانب منه لقضية العمادة.

الفيفا لم يصدر أي تقرير يُفيد بإضافة مباريات غير محتسبة للدعيع، بل قام الموقع الرسمي له بنشر تقرير بعدة لغات، ذكر فيه: «أن عام 2011 شهد تساوي رصيد المباريات الدولية بين الدعيع وأحمد حسن، بعد المباراة الودية التي خاضها منتخب مصر مع نظيره البرازيلي في الدوحة».

وأضاف التقرير: «أن الدعيع وحسن يُعتبران أكثر اللاعبين ظهوراً على صعيد المنتخبات في تاريخ كرة القدم، وبمباراة مصر والبرازيل بات أحمد حسن في حاجة إلى خوض مباراة واحدة فقط لكي يتفوق على حامي عرين الأخضر السابق، الذي اعتزل اللعب دولياً سنة 2006».

وشهدت الفترة الأخيرة، تصريحات متبادلة بين الطرفين، مع تأكيد كل منهما جدارته في حمل شارة عمادة لاعبي العالم.