جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

شارع باسم التونسي «أسامة الملولي» في فلسطين

الخميس 29 ديسمبر 2011 | 05:07 مساءً
391
شارع باسم التونسي «أسامة الملولي» في فلسطين

بعد إهدائه 15 ميدالية ذهبية للشعب الفلسطيني، قرر عبد الفتاح حمايل محافظ مدينة بيت لحم، إطلاق اسم أسامة الملولي بطل السباحة التونسي، على شارع في مدينة بيت لحم الفلسطينية بالضفة الغربية، تقديراً لمواقفه تجاه القضية الفلسطينية.

دُشن أمس الأربعاء 28 ديسمبر، اسم الملولي على أحد شوارع بيت لحم، وذلك في حضور لطفي الملولي السفير التونسي في فلسطين، عبد الفتاح حمايل محافظ بيت، خضر ذياب رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة السلة، وخالد الصيفي رئيس نادي إبداع الدهيشة.

رئيس نادي إبداع الدهيشة، أكد لـ«العربية.نت»: «أن إطلاق اسم التونسي أسامة الملولي على أحد شوارع بيت لحم؛ هو خطوة أولى لتكريم هذا البطل، مؤكداً أنه سيتم دعوته لزيارة فلسطين خلال الفترة القادمة، وإقامة حفل تكريم يليق به وبمواقفه الشجاعة».

خالد الصيفي، أضاف: «مواقف وكلمات الملولي في ختام مشاركته بالدورة العربية، كان لها أثر بالغ على الفلسطينيين عموماً والرياضيين على وجه الخصوص، متمنياً أن تشهد الفترة القادمة استفادة فلسطينية من خبراته وإمكاناته،باعتباره أحد الأبطال العالميين في رياضة السباحة».

وكان أسامة الملولي الحائز على 15 ميدالية ذهبية؛ بمسابقة السباحة في الدورة العربية التي اختتمت مؤخراً في قطر، أهدى في ختام مشاركته كل الميداليات التي حصل عليها للشعب الفلسطيني، وقال أنه يهدي «الميداليات ولقبه لفلسطين وأبطال فلسطين وشعبها»، بالإضافة إلى أنه ظهر يوم التتويج وهو يضع الكوفية الفلسطينية على كتفيه.

الموقف الذي فعله السباح التونسي، الحائز على لقب أفضل لاعب في الدورة العربية، أسعد الأوساط الرياضية الفلسطينية وطالبوا بإقامة تكريم خاص له داخل الأراضي الفلسطينية، إلى جانب المصري محمد أبو تريكة لمساندته الدائمة للقضية الفلسطينية.