جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

كيرلس: تلقينا تهديدات بمذبحة جديدة في عيد الميلاد

الجمعة 30 ديسمبر 2011 | 04:47 مساءً
418
كيرلس: تلقينا تهديدات بمذبحة جديدة في عيد الميلاد

أبدى الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادي وتوابعها، تخوفه من تكرار أحداث إجرامية خلال احتفالاتهم بأعياد الميلاد، مثلما حدث من قبل في نجع حمادي عام 2010، مُشيراً إلى أن عدداً من الشباب الأقباط في المدينة تلقوا رسائل تهديد بأعمال إجرامية.

الأنبا كيرلس أكد لجريدة «الشروق» أنه أخطر اللواءين عادل لبيب محافظ قنا، ومحمد حليمة مدير أمن قنا بهذه التهديدات، في حين نفى مدير أمن قنا تلقيه أي بلاغ من الأنبا كيرلس؛ يُفيد بوجود أي تهديدات حول أعمال إجرامية في احتفالاتهم، مؤكداً أنه تم اتخاذ الإجراءات الأمنية المشددة حول الكنائس أثناء الاحتفالات.

وفي نفس السياق، أعرب البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، عن تخوفه من تكرار حادث قديسين جديد أو أحداث مشابهة لأحداث ماسبيرو، التي راح ضحيتها العشرات من الأقباط، في ذكرى احتفالاتهم بأعياد الميلاد، وطالب باسترداد حق هؤلاء الذين دفعوا دم حرية التعبير.

يُذكر أن أعياد الميلاد في يناير 2010 شهدت أحداثاً مؤسفة، وذلك بعد مذبحة نجع حمادي، والتي أسفرت عن مقتل 6 أقباط ومسلم، وإصابة 9 آخرين، بالإضافة إلى تفجير كنيسة القديسين مع الساعات الأولى لعام 2011، ومؤخراً وقوع أحداث ماسبيرو جراء الاشتباكات بين الأقباط المتظاهرين وقوات الأمن والجيش.