جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

رونالدو يتعرف على دبي بـ«التاكسي المائي»

السبت 31 ديسمبر 2011 | 10:51 صباحاً
381
رونالدو يتعرف على دبي بـ«التاكسي المائي»

استغل البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الأسباني، وجوده في دبي لمشاركته في فعاليات مؤتمر دبي للاحتراف السادس الذي ينظمه مجلس دبي الرياضي، وقام بجولة للتعرف على «التاكسي المائي».

مطر الطاير رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات، نائب رئيس مجلس دبي الرياضي، اصطحب رونالدو في جولة بحرية انطلقت من محطة فستيفال سيتي للنقل البحري، على أهم المعالم السياحية والتراثية والأسواق الواقعة على ضفتي خور دبي، وذلك عقب انتهائه من المشاركة في مؤتمر دبي الرياضي الدولي السادس.

النجم البرتغالي أبدى اندهاشه بتصميم التاكسي المائي، حيث أنه يجمع بين الشكل التقليدي للعبارة المستمد من التراث الإماراتي، وبين الحداثة المتمثلة في السقف المأخوذ من شكل محطات مترو دبي، كما أنه تميز بهيكل ثنائي القاعدة منخفض الأمواج، وسقف انسيابي، والتكييف المركزي ومقاعد مريحة أشبه بمقاعد درجة رجال الأعمال في الطائرات؛ مزودة بشاشات كريستالية في المقعد من الخلف يتم التحكم فيها عن بعد، مع خاصية رجوع المقاعد للخلف بـ 45 درجة وكذلك طاولة طعام.

وبجانب رونالدو، شارك في هذا المؤتمر الإيطالي اليساندرو ديل بييرو، والمدرب الإيطالي فابيو كابيلو المدير الفني لمنتخب إنجلترا، بالإضافة إلى ساندرو روسيل رئيس نادي برشلونة الأسباني، إلا أن النجم البرتغالي خطف الأنظار من جميع الحاضرين.