جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بهيجة بهبهاني: مستشارو الكويت لا يعملون بإخلاص

الاثنين 02 يناير 2012 | 04:37 صباحاً
922
بهيجة بهبهاني: مستشارو الكويت لا يعملون بإخلاص

أرجعت الكاتبة والتربوية الكويتية بهيجة بهبهاني ما حدث في الكويت على الصعيد الأخلاقي والسياسي والاقتصادي من أمور مستجدة إلى عدم قيام المستشارين بأداء اختصاصاتهم المنوطة بهم بأمانة وإخلاص.

بهبهاني قالت منتقده الشئون الكويتية الداخلية:« إن ذلك الإهمال نجده على كافة الأصعدة سواء أكان المسئول في مجال السياسة أو التربية والتعليم، أم في مجال الشؤون القانونية، والجوانب الاقتصادية، والتنمية البشرية».

عضو هيئة التدريس بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي أشارت- في مقال لها بصحيفة القبس الكويتية- إلى أن دليل الإهمال واضح في إصدار القرارات والقوانين ثم القيام بإلغائها، أو تعديلها بناء على أراء من الشعب متخصصين في هذا المجال.

الكاتبة تساءلت:«هل يُعقل ونحن في الكويت-دولة الدستور والمؤسسات وآلاف المستشارين والذين يتقاضون الآلاف من المال العام- إصدار مسئولي الحكومة لقرارات متضمنة تجاوزات قانونية وتجانب الصواب، وبالتالي تثير الريبة في النفوس وتزرع الفتنة في المجتمع؟».

بهبهاني أوضحت أن من مهام المستشار أن يقوم بتقديم المعلومات الصحيحة، والدقيقة لصاحب القرار، كما أن عليه أن يقوم بالعمل على توصيل ردود فعل المجتمع بصورة دقيقة لصاحب القرار.