جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مظهر شاهين: مجهولون حاولوا احتلال مسجد «عمر مكرم»

الثلاثاء 03 يناير 2012 | 11:04 صباحاً
717
مظهر شاهين: مجهولون حاولوا احتلال مسجد «عمر مكرم»

نفى الشيخ مظهر شاهين إمام مسجد "عمر مكرم" مسؤوليته عن الفيديو الذي تم تصويره ومجهولون يقومون بتعذيب أحد الأشخاص فوق المسجد، وقال إن هذه المشاهد مدبرة، وأن هؤلاء اقتحموا المسجد في الصباح الباكر وصوروا المقطع بهدف تشويه صورة المسجد ولولا عمال "عمر مكرم" وبعض شباب الثورة لاحتلوه تماما.

الاقتحام وفقا لمظهر شاهين تم يوم الثلاثاء الساعة 7 صباحا الموافق 20 ديسمبر 2011، وتم بكسر باب المسجد الذي يوجد في ميدان التحرير بالقاهرة وصعود المجهولين بسرعة إلى الأعلى، ثم بدأوا تصوير مقطع التعذيب.

تصريحات شاهين التي جاءت خلال برنامج "مصر تنتخب" على قناة cbc الفضائية، أكد خلالها أن المجهولين لم يجلسوا فوق المسجد إلا ساعة واحدة وفي نفس الوقت تم تصوير هذه الساعة من بدايتها لنهايتها في مشهد مدبر لتشويه مسجد عمر مكرم ودوره في الثورة ثم اشتبك شباب الثورة مع هؤلاء وحاولوا القبض عليهم ولكنهم اختفوا.

شاهين برر كلامه بقوله: "حتى المشاهد المصورة توحي بأن الأمر مدبر ولماذا لا تقبض السلطات على هؤلاء ما دامت وجوههم ظهرت في الفيديو".

إمام "عمر مكرم" أشار إلى أنه ذهب لوزارة الأوقاف بعد الحادث لمطالبة السلطات بزيادة الحماية على المسجد وتركيب أبواب حديدية في المسجد لمنع اقتحامه وأنه لم يتم التحقيق معه لأن عمله يبدأ من الساعة 3 بعد الظهر وحتى المساء وهذا الفعل المشين حدث في عدم وجوده.

جدير بالذكر أن الدكتور محمد عبد الفضيل القوصي وزير الأوقاف فتح تحقيقا بسبب فيديو انتشر على موقع "يوتيوب" يظهر فيه أحد الشباب وهو يتبول على مئذنة مسجد عمر مكرم، الذي يؤمه الشيخ مظهر شاهين، كما يظهر فيديو آخر مواطنين وهم يضربون مجموعة من الأشخاص فوق سطح المسجد.