جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

هالة سرحان تبحث عن «مغارة علي بابا»

الثلاثاء 03 يناير 2012 | 11:09 صباحاً
697
هالة سرحان تبحث عن «مغارة علي بابا»

أكدت الإعلامية هالة سرحان أنها لا تشغل بالها بمحاكمات الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك ورموز نظامه، لأنها لا تفكر في الانتقام فيمن ظلمها، ولكنها تسعى جاهدة من خلال برنامجها "ناس بوك" إلى استرداد أموال مصر المنهوبة.

"مغارة علي بابا" هو الوصف الذي استخدمته هالة للتعبير عن حجم تلك الأموال، حيث يقدرها البعض بـ36 مليار دولار، والبعض الآخر يزيد تقديراته إلى 100 مليار.

هالة سرحان قالت: "سيتم استعادة تلك الأموال إذا تم اتخاذ إجراءات سريعة، وهى كانت منهوبة في شكل أراض وأموال تأمينات وأموال صناديق خاصة، نحن لابد أن نفتح مغارة على بابا".

الحوار مع هالة سرحان –في بوابة الشباب التابعة لمؤسسة الأهرام- تطرق إلى محاكمات مبارك ونظامه، ولكن يبدو أن الإعلامية كادت أن تفقد الأمل في القصاص والوصول إلى حكم عادل عليهم، وقالت معلقة: "هناك مخططاً واضحاً للنسيان، فهم يقولون لنا بشكل أو بآخر "انسى يا شعب".

سحل الفتيات، والمظاهرات الفئوية، وأعمال الشغب، كلها محاولات لجعل المتظاهرين ينسون محاكمات رموز النظام في رأي هالة التي أكدت أن سير المحاكمات نفسها يسير بشكل مريب، وتساءلت: "كيف يتم محاكمة أحمد عز على رخصة حديد، في حين أن هناك تهم أكبر مثل تزوير الانتخابات وإفساد الحياة السياسية؟".