جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

حمزاوي: أنا«مش» ألماني واستبعادي من البرلمان «كلام فاضي»

الثلاثاء 03 يناير 2012 | 10:35 صباحاً
615
حمزاوي: أنا«مش» ألماني واستبعادي من البرلمان «كلام فاضي»

استبعاد الدكتور عمرو حمزاوي من مجلس الشعب بسبب جنسيته الألمانية، خبر تداولته المواقع الإلكترونية والصحف، ولكن حمزواي خرج لينفي الشائعة وقال إنها "كلام فاضي" لأنه تنازل عن جنسيته الألمانية في 1 أكتوبر 2011.

حمزاوي عضو مجلس الشعب عن دائرة مصر الجديدة أكد أن تقديم دعوى قضائية ضده تفيد بضرورة استبعاده نظرا لأنه يحمل جنسية أجنبية، أمر غير حقيقي، وقال: "يبدو أن تلك الشائعات أصبحت سمة من سمات المرحلة الانتقالية التي نعيشها جميعا والتي أظن أنها ستنتهي بمجرد استقرار الأوضاع وبناء كيان الدولة من جديد".

الدعوى لم تقدم من الأساس طبقا لكلام حمزاوي، وأشار إلى أن المستشار العجاتى رئيس المحكمة الإدارية نفى هذا الأمر بنفسه، مؤكدا أن عضوية حمزاوي لمجلس الشعب سليمة مائة في المائة.

وعن الأسباب التي جعلته يتنازل عن الجنسية الألمانية قال حمزاوي –في حوار مع بوابة الشباب التابعة لمؤسسة الأهرام- "هذه الجنسية لم تكن تعنيني من الأساس وأنى لم أسع لها وكل ما في الأمر أنني كنت أعيش في ألمانيا ومتزوج من سيدة ألمانية في منها ولدين وبالتالى كان من الطبيعي أن أحمل نفس الجنسية التي يحملها أولادي حفاظا على حقوقهم وشعورهم أيضا، ولكن بمجرد أن استطاعوا هم أن يحافظوا على تلك الحقوق لم تعد لهذه الجنسية أي أهمية خاصة وأنني من الأساس لم أكن مهتماً بها".