جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الرئيس الكاميروني ينقذ إيتو

الثلاثاء 03 يناير 2012 | 04:17 مساءً
413
الرئيس الكاميروني ينقذ إيتو

الجميع في الكاميرون يرفع شعار «تضامناً مع إيتو»، حتى الرئيس الكاميروني بول بيا، حيث أنه تدخل للمطالبة بالعفو عن صامويل إيتو قائد منتخب الأسود غير المروضة، ورفع عقوبة الإيقاف الموقعة عليه من قبل الاتحاد الكاميروني لكرة القدم.

الصحف الكاميرونية والفرنسية، أكدت أن الوزير الأول الكاميروني فيليمون يانغ، استقبل رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم ايا محمد، وأبلغه بأوامر رئيس الدولة، وهي العمل على تقليص عقوبة صامويل إيتو.

موقع «فوت أفريكا» المتخصص في شئون الكرة الإفريقية، أعلن أمس الاثنين 2 يناير، أن: «المكتب التنفيذي لاتحاد الكرة الكاميروني سيجتمع يوم الجمعة القادم، ومن المقرر أن يعلن خلاله العفو عن إيتو أو تخفيف العقوبة على الأقل».

وكان لاعبو المنتخب الكامروني، قد قاطعوا مباراة ودية أمام الجزائر في نوفمبر الماضي، لعدم تلقيهم مستحقاتهم المالية من اتحاد الكرة الكاميروني، ورفضوا مغادرة مدينة مراكش المغربية، بعدما شاركوا في بداية في دورة «إل جي» الدولية وتوجوا بلقبها، الأمر الذي دفع الاتحاد لإيقاف إيتو لمدة 15 مباراة، لتحريضه زملائه على الإضراب عن المباراة، كما تم إيقاف إينوه إيونغ بمباراتين وفرض غرامة مالية على زميلهما ايسو اكوتو.

وتعتبر مساندة الرئيس الكاميروني ليست الأولى لإيتو، فقد تضامن معه من قبل لاعبو المنتخب بالكامل، وعلى رأسهم كجون ماكون وبينوا انغبويا، وهددوا بمقاطعة مباريات المنتخب في حالة عدم العفو عن إيتو وايونغ، ووجهوا رسالة إلى رئيس اتحاد الكرة؛ أكدوا خلالها أن قرار مقاطعة ودية الجزائر تم اتخاذه بشكل جماعي، وأن إيتو وايونغ كانا مجرد ناطقين باسم اللاعبين.