جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

المغربي كمال الشافني مُهدد بالإيقاف لـ«6 أشهر»

الثلاثاء 03 يناير 2012 | 04:27 مساءً
706
المغربي كمال الشافني مُهدد بالإيقاف لـ«6 أشهر»

بعد أن تحول المغربي كمال الشافني؛ من الضحية إلى الجاني، أصبح اللاعب مهدد بالإيقاف لمدة ستة أشهر، إثر مزاعمه بالتعرض لعبارات عنصرية من قبل الحكم المساعد، خلال إحدى مباريات فريقه في الدوري الفرنسي.

الشافني لاعب وسط أوكسير الفرنسي، قد أعلن قبل أسبوعين أنه تعرض لعبارات عنصرية، إثر مشادة كلامية بينهم انتهت بحصوله على بطاقة حمراء، إلا أن لجنة الانضباط للرابطة الفرنسية لكرة القدم المسيرة للدوري المحلي، قررت إيقاف اللاعب «بشكل احترازي»، حتى يتم إصدار العقوبة النهائية، خلال الأيام القليلة المقبلة.

صحيفة «لوباريزيان» الفرنسية، نشرت أمس الاثنين 2 يناير محضر اجتماع لجنة الانضباط، وظهر خلاله أن: «اللاعب المغربي مهدد بالإيقاف لمدة ستة أشهر، وذلك بسبب تهديده وتخويفه واحتجاجه تجاه الحكم المساعد».

وبعد الواقعة بأسبوع قرر المغربي تسوية المشكلة بطريقة ودية مع الحكم، وتراجع عن رفع دعوى قضائية ضده، إلا أن لجنة الانضباط قررت فتح ملف العبارات العنصرية، ولكن حسب الصحيفة الفرنسية «شريط تسجيل المحادثات بين ثلاثي التحكيم الذي تم الاعتماد عليه لم يكن صالحاً بسبب الضجيج الكبير الذي لم يوضح أصوات الحكام».

تعود تفاصيل الواقعة إلى ديسمبر الماضي، بعدما اتهم كمال الشافني الحكم الفرنسي جون بيرو، بتوجيه عبارات عنصرية له خلال المباراة التي جمعت بين فريقه و فريق بريست، مؤكداً أن الحكم قال له «انصرف يا عربي»، وأوضح أنه ذهب إلى الحكم الرئيسي توني شاربون ليروي له ما حدث، فقام بإشهار بطاقتين صفراويتين، وقام بطرده.

وفي حالة ثبوت إدانة اللاعب، فمن المتوقع تعرضه للإيقاف لمدة قد تصل إلى ستة أشهر أو أكثر، وذلك وفقاً للقرار الذي ستتخذه لجنة الانضباط للرابطة الفرنسية لكرة القدم المسيرة للدوري المحلي.