جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

هجوم شديد على بلال فضل في «مؤذن الشيطان»

الثلاثاء 03 يناير 2012 | 04:42 مساءً
1105
هجوم شديد على بلال فضل في «مؤذن الشيطان»

«بلال فضل مؤذن الشيطان»..اسم صادم لكتاب جديد للشيخ المصري أحمد عشوش، صدر عن دار الفاروق، ومن خلاله وجه الشيخ اتهامات للإعلامي المصري بلال فضل بعد مقال نشره الأخير.

كلام فضل الذي أثار بلبلة إعلامية بدأت من اعتراض زميلته الإعلامية المصرية منى  الشاذلي كان:«كيف أؤمن برحمة الله وأنا أكره مجرد الإقرار أن رحمته يمكن أن تسع جميع الذين عملوا صالحاً وأن جنته يمكن أن تسع كل الصالحين والمحسنين».

المقال الذي أغضب عشوش أضاف فيه بلال متسائلاً:«من هو الأبله الذي يتصور أن الله  خلق مليارات البشر لكي يلعبوا دور الكومبارس في تمثيلية مشهد النهاية فيها أن يدخل المسلمون فقط إلى الجنة؟».

مؤلف الكاتب وصف كلام فضل بالخبيث، إذ تطاول فيه على الله وعلى الرسول ﴿ص﴾،  وقال-متحدثاً عن بلال-:«إنه يشكك في الحقائق الثابتة الذي يذكرها الله في كتابه، ومن ثم فقد عبر فضل من خلال هذا الكلام عن مكنونات نفسه وعن موقفه من الله».

عشوش استرسل في مقدمة كتابه قائلاً:«فضل قام بسب الله والرسول فهل يتأتى لمسلم يدعى الإسلام أن يصف الله ورسله بالبلاهة، لقد غدا التطاول على الله-عز وجل- في مصر ديدن من يسمون أنفسهم بالمثقفين من العلمانيين، فتجرؤ هؤلاء على السب يوضح حقيقة العلمانية وخبثها وكفرها وضلالها، فكيف لأمثال هؤلاء أن يتعرضوا لدين الإسلام ولعقيدة الإسلام، وبأي حق يتطاولون على الله ومن أعطاهم هذا الحق؟ إنها العلمانية والدولة المدنية التي تبيح   لأهلها سب الله».

بلال فضل من جانبه، لم يرد على أحمد عشوش، واكتفى بالتعليق ساخراً بأسلوبه المعروف  إن الناس مستعدون أن يشتروا كتاب عشوش، لو قام هو بالتوقيع عليه، وأنه مستعد أن يفعل ذلك.