جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تعيين ماجر عضوا للجنة كرة القدم بـ«الفيفا»

الخميس 05 يناير 2012 | 11:21 صباحاً
367
تعيين ماجر عضوا للجنة كرة القدم بـ«الفيفا»

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» عن تعيين نجم كرة القدم الجزائري رابح ماجر، ضمن لجنة كرة القدم بالفيفا، لينضم بذلك إلى فلورنتينو بيريز رودريغيز رئيس نادي ريال مدريد الأسباني، في اللجنة التي يرأسها الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة «ويفا».

الموقع الرسمي للفيفا، أعلن أمس، الثلاثاء 3 يناير، أن اللجنة التي انضم إليها ماجر تتكفل بمسائل كرة القدم، خاصةً فيما تتعلق بـ«هيكلها والعلاقات مع الأندية والرابطات الوطنية والأعضاء والاتحادات القارية والفيفا».

وتضم اللجنة كلاً من: ميشيل بلاتيني رئيساً، والأمريكي شوك بلازير والإيفوراي جاك إنوما نائبين للرئيس، إضافة إلى أربعة أعضاء دائمين إلى جانب نجم الكرة الجزائرية، هم: الأسباني فلورنتينو بيريز رودريغيز رئيس نادي ريال مدريد، كارل هاينز رومينيغيه المدير الرياضي لنادي بايرن ميونيخ الألماني، خوزي لويس شيلافارت الحارس البارجواني السابق، والدولي الفرنسي السابق كريستيان كاريمبو.

وكان ماجر خامس أفضل لاعب إفريقي بعد جورج وياه، روجيه ميلا، عبيدي بيليه ولخضر بلومي، قد عُين في أكتوبر الماضي سفيراً للنوايا الحسنة في منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم «يونسكو».

يُذكر أن رابح ماجر – 53 عاماً – من أفضل لاعبي كرة القدم الجزائرية، لعب في العديد من الأندية الأوروبية، ومنها تور الفرنسي، بورتو البرتغالي، وفالنسيا الأسباني، قبل أن يعتزل اللعب عام 1992 في نادي قطر القطري، وحقق العديد من البطولات أبرزها دوري أبطال أوروبا عام 1984، والدوري البرتغالي لثلاث مرات، بالإضافة إلى أنه شارك في كأس العالم مرتين مع منتخب بلاده.