جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عودة هنري للأرسنال

السبت 07 يناير 2012 | 05:40 مساءً
345
عودة هنري للأرسنال

بعد رحيله لأكثر من أربع مواسم كروية عن الأرسنال، يعود النجم الفرنسي تييري هنري لصفوف ناديه الأسبق على سبيل الإعارة.

نادي أرسنال الإنجليزي أعلن رسميا أن مهاجمه السابق تييري هنري سيدافع عن ألوانه في الشهرين المقبلين معارا من نادي لوس انجلوس جالاكسي الاميركي.

هنري تدرب في صفوف الفريق الإنجليزي منذ توقف الدوري الأميركي للمحترفين في نوفمبر الماضي، وقد كرمه أرسنال بإقامة تمثال له خارج ملعب الإمارات في العاصمة البريطانية لأنه يعتبر أحد أساطير هذا النادي.

ويسعى مدرب الفريق الفرنسي أرسين فينجر من خلال ضم هنري (34 عاما) إلى سد الفراغ الذي سيخلفه انشغال المغربي مروان الشماخ والعاجي جيرفينيو بالمشاركة في كأس امم افريقيا 2012 مع منتخبي بلادهما.

المدرب الفرنسي أعرب عن سعادته لعودة هنري، واعتبر أن التعاقد معه لمدة شهرين أمر مثالي من اجل سد الفراغ ولما لديه من خبرة، ومعرفة تامة بالنادي؛ الأمر الذي يمكن أن يجعله أكثر إفادة للاعبين الآخرين داخل وخارج الملعب.

فينجر سوف يعتمد على النجم الفرنسي في سبع مباريات من الدوري المحلي وفي الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا حيث يلتقي النادي اللندني مع ميلان الايطالي، ومن المتوقع أن تكون بدايته الثانية مع "المدفعجية" في التاسع من الشهر الحالي أمام ليدز يونايتد في الدور الثالث من مسابقة الكأس المحلية.

يذكر أن هنري كان قد لعب لأرسنال ثمانية مواسم من 1999 إلى 2007 قبل الانتقال إلى برشلونة الاسباني ومنه إلى نيويورك ريد بولز العام الماضي. وسجل هنري 226 هدفا لأرسنال في 369 مباراة وأحرز معه لقب الدوري الانجليزي مرتين، والكأس 3 مرات.