جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مجوهرات ملوك بريطانيا بمعرض اليوبيل الماسي للملكة إليزابيث

السبت 07 يناير 2012 | 04:04 مساءً
696
مجوهرات ملوك بريطانيا بمعرض اليوبيل الماسي للملكة إليزابيث

احتفالا باليوبيل الماسي لملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، يقيم قصر باكنجهام معرضاً لمجوهرات الأخيرة صيف العام الحالي.

معرض المجموعة الملكية من المقرر إقامته من أغسطس وحتى سبتمبر من العام الحالي، وسيشمل الأحجار الكريمة لملوك وملكات بريطانيا على مدى القرنين الماضيين، وبعض المجوهرات الشخصية للملكة إليزابيث الثانية.

ومن أبرز المجوهرات التي سيضمها المعرض؛ التاج المرصّع بالجواهر والألماس الذي ارتدته الملكة إليزابيث الثانية في مأدبة رسمية في نوفمبر الماضي، بحسب ما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي».

تاريخ التاج يعود إلى عام 1893، إذ قُدّم حينها كهدية إلى الأميرة فيكتوريا ماري بمناسبة زفافها، والتي أصبحت في وقت لاحق الملكة ماري، جدة الملكة إليزابيث الثانية، وصار قطعة من المجوهرات المفضلة لدى الأخيرة بعد تقديمه هدية لها بمناسبة زفافها عام 1947 من قبل جدتها.

المعرض سيضم أيضاً القلادة والأقراط الماسية التي ارتدتها الملكة إليزابيث الثانية في حفل تتويجها بكنيسة وستمنستر عام 1953، ومجوهرات كثيرة أخرى، وسُتكلف زيارته الشخص البالغ 18 جنيهاً إسترلينياً.

وبالإضافة لمعرض قصر باكنجهام، من المنتظر عرض 60 صورة للملكة إليزابيث الثانية، من ضمنها أعمال مصورين بارزين في العقود الستة الماضية، في قصر وندسور القريب من لندن في الفترة من الرابع فبراير 2012 وحتى الأول من يناير 2013، ذلك في إطار احتفالات المملكة المتحدة بمرور 50 عاماً على تولي الملكة إليزابيث الثانية عرش بريطانيا عام 1952.