جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

سالم عبد الجليل لـ"مظهر شاهين": عد إلى "عمر مكرم"

الاحد 08 يناير 2012 | 12:46 مساءً
430
سالم عبد الجليل لـ"مظهر شاهين": عد إلى "عمر مكرم"

انتقد الشيخ سالم عبد الجليل، وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة، ظهور الشيخ مظهر شاهين خطيب مسجد عمر مكرم في التحرير، كمراسل لعدد من القنوات الفضائية، مشيرا إلى أن هذا العمل لا يليق بإمام مسجد، وطلب منهم العودة إلى الإمامة وفقط، ولا ينغمس بالأمور السياسية والإعلامية.

عبد الجليل قال: "مع تقديري للدور الذي قام به مظهر شاهين وأتمنى أن يكون في ميزان حسناته إلا أن المبالغة في هذا الدور شيء سيء فانا لم أحبذ ظهوره على الفضائيات وهو يرتدى الاير بيس في أذنيه ويقف وسط الميدان كمراسل صحفي".

وشاهين لمع نجمة بعد ثورة 25 يناير، حيث يعتبر خطيب الثوار، استقطبته قناة CBC الفضائية ليعمل مراسلا لها من الميدان وينحاز للثوار، بينما يؤم المصلين في مسجد عمر مكرم.

وكيل وزارة الأوقاف أضاف –في حوار مع بوابة الشباب التابعة لمؤسسة الأهرام-: "لا يليق أن يتحول إمام المسجد إلى مراسل صحفي لأن الداعية دوره أكبر من ذلك فأنا أريد من الدعاة أن يكونوا أئمة للجميع أما المراسل فمعه البعض وضده الآخر".

على ناحية أخرى أكد عبد الجليل أنه لم يتعجب من تصريحات رجل الأعمال نجيب ساويرس المناهضة لجماعة الإخوان المسلمين، وقال: "كنت سأتعجب إذا فعل غير ذلك فمن الطبيعي أنه مختلف فكرا وثقافة واعتقادا معهم لذا من الطبيعي أن يقول ذلك ولا أنتظر من إنسان مثله إلا ما فعل".