جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ماكشين ينتقد كونتيسة ويسيكس لقبولها مجوهرات من ملك البحرين

الاحد 08 يناير 2012 | 03:31 مساءً
827
ماكشين ينتقد كونتيسة ويسيكس لقبولها مجوهرات من ملك البحرين

شن وزير الخارجية البريطاني الأسبق دينيس ماكشين، هجوماً عنيفاً على كونتيسة ويسيكس زوجة الأمير إدوارد ابن ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، بسبب قبولها مجوهرات نفيسة من العائلة المالكة البحرينية.

دينيس ماكشين، انتقد تصرف الكونتيسة صوفي، بعد أن نشر قصر باكينجهام تفاصيل الهدايا التي حصلت عليها العائلة المالكة البريطانية خلال العام الماضي، ودعا إلى بيع المجوهرات التي حصلت عليها زوجة ابن ملكة بريطانيا، لصالح ضحايا الاضطرابات المدنية في البحرين.

وبالإضافة إلى المجوهرات التي حصلت عليها الكونتيسة، خلال الزيارة التي استغرقت يوماً واحداً، قامت العائلة المالكة البحرينية بإهداء قلم وساعة وسجادة من الحرير إلى الأمير إدوارد.

الأمير إدوارد زار البحرين هو وزوجته في ديسمبر الماضي، وذلك بعد أن حصل على موافقة وزارة الخارجية البريطانية، وأظهرت القائمة الرسمية للهدايا أن الكونتيسة حصلت على مجموعة من المجوهرات النفيسة، من الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الوزراء خليفة بن سلمان آل خليفة.

يُذكر أن الهدايا التي تُمنح لأعضاء العائلة المالكة بصورة رسمية، لا تعود ملكيتها إلى الشخص المهداة إليه، بل تصير عادة جزءً من المجموعة الملكية.