جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بنزيمه أكثر الفرنسيين تسجيلاً مع الريال

الاثنين 09 يناير 2012 | 02:53 مساءً
395
بنزيمه أكثر الفرنسيين تسجيلاً مع الريال

بعد أن حطم رقم أسطورة كرة القدم الفرنسية زين الدين زيدان، أصبح الفرنسي كريم بنزيمه مهاجم ريال مدريد الأسباني، أكثر لاعبي فرنسا تسجيلاً للأهداف مع النادي الملكي.

بنزيمه تخطى الرقم القياسي المسجل باسم زيدان، كأكثر اللاعبين الفرنسيين تسجيلاً للأهداف مع الريال، بعد أن أحرز هدفين السبت 7 يناير في مرمى غرناطة، قبل أن يخرج مصاباً في كاحله الأيمن خلال أحداث الشوط الثاني، وانتهت المباراة بفوز فريقه بخمس أهداف مقابل هدف وحيد، ضمن مباريات الأسبوع الثامن عشر من الليجا الأسباني.

المهاجم الفرنسي صاحب الأصول الجزائرية، رفع رصيده من الأهداف مع الريال إلى 51 هدفاً خلال 106 مباراة، منذ انضمامه إليه صيف 2009 قادماً من ليون الفرنسي مقابل 35 مليون يورو، وكسر بذلك الرقم القياسي لزيزو كأكثر لاعب فرنسي يُسجل أهدافاً مع النادي الأسباني بـ49 هدفاً خلال 227 مباراة.

الموسم الحالي يعتبر الأفضل لبنزيمه مع النادي الملكي، بعد أن أحرز 15 هدفاً منها 10 في الدوري حتى الآن، وبذلك يُعد المعدل التهديفي للنجم الفرنسي أفضل من معدل زيدان مع الريال، مع العلم أن الأول يلعب كمهاجم صريح، في حين أن الثاني كان يلعب كصانع ألعاب.

يُذكر أن كريم بنزيمه – 24 عاماً – ولد بمدينة ليون الفرنسية، وهو من أصول جزائرية مسلمة، حيث أن والده من إحدى قرى بجاية في منطقة القبائل الأمازيغية وأمه من مدينة وهران.