جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

انسحاب وليامز من بطولة استراليا المفتوحة

الثلاثاء 10 يناير 2012 | 12:37 مساءً
266
انسحاب وليامز من بطولة استراليا المفتوحة

على خطى السويسري روجيه فيدرر الذي انسحب، من الدور قبل النهائي لبطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس التي أقيمت مؤخراً في العاصمة القطرية الدوحة، اعلنت الأميركية فينوس وليامز، الفائزة بسبعة ألقاب كبرى انسحابها من بطولة استراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بسبب استمرار معاناتها مع المرض.

وتعاني وليامز من مرض "جوغرن" الروماتزمي، والذي يؤثر على أجهزة الجسم المختلفة فيصيب الغدد اللعابية والدمعية والمخاطية في الجسم ويسبب الجفاف في الفم والعيون.

وكانت فينوس التي تراجعت في تصنيف المحترفات حتى المركز 100، انسحبت من دورة اوكلاند النيوزيلندية للأسباب عينها، وهي أشارت إلى أنها تعتزم العودة إلى الملاعب الشهر المقبل عندما تبدأ دورات رابطة المحترفات في الولايات المتحدة.

وقد لا تكون فينوس (31 عاما) الوحيدة من عائلة وليامز التي تنسحب من استراليا المفتوحة، اذ يحوم الشك حول مشاركة شقيقتها الصغرى سيرينا، الفائزة ب13 لقبا في بطولات الجراند سلام، بعد انسحابها الأسبوع الماضي من دورة بريزباين الاسترالية بسبب تعرضها لإصابة في كاحلها خلال الدور ربع النهائي.

ويحوم الشك حول مشاركة سيرينا في بطولة استراليا المفتوحة التي توجت بلقبها 5 مرات سابقا، بسبب التواء في كاحلها الأيسر علما بان اللاعبة الأميركية عانت من الإصابات منذ إحرازها لقب بطولة ويمبلدون عام 2010، إذ غابت عن الملاعب حوالي عام تقريبا بسبب جرح في قدمها تعرضت له بعد وقعت قدمها على زجاج مكسور في مطعم ألماني ثم عادت في منتصف 2011 وحققت بعض النتائج الجيدة قبل أن تقرر الابتعاد في الأشهر الأربعة الأخيرة من العام لأنها كانت متعبة وبحاجة إلى الراحة، وذلك بحسب ما أعلنت خلال الأسبوع الماضي.